السعودية تقرر تطبيق توطين العمالة في 12 قطاع عمل أخرى لتعفي الوافدين من العمل بها

في خطة أعلنتها المملكة العربية السعودية لتطبيق قرار توطين العمالة في السعودية، صرح وكيل إمارة منطقة مكة المكرمة، مساعد شؤون التنمية، عبد الله ال طاوي، أن قرار تطبيق توطين العمالة في السعودية، سوف يتم تطبيقه على أكثر من 12جهة وقطاع وظيفي، في المملكة العربية السعودية، من بينها قطاعي السياحة والفنادق.

السعودية وتوطين العمل

السعودية وقرار التوطين للعمل ب12 قطاع

أشار عبد الله ال طاوي، ان توطين قطاع السياحة والفنادق، لما يمثله من اهمية كبيرة، وخاصة فيما يخص مكة المكرمة والاماكن المقدسة في السعودية، كما قررت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية، في الايام الماضية والاسبوع الحالي، تطبيق قرار التوطين في قطاع إصدار التأشيرات السياحية، ليكون العمل مقتصر على المواطنين السعوديين.

صرحت الهيئة العامة للسياحة، ان قرار التوطين تم اصداره من جهتها، بعد انتم تطبيق القرار في القطاعات الاقتصادية، ليشمل اسواق التجزئة، مثل الاتصالات والتأمينات، ليتم توطين العمالة واقتصارها على السعوديين فقط.

أسباب تطبيق قانون التوطين بالسعودية

أكدت الهيئة الاحصاءات السعودية، تؤكد ارتفاع معدل البطالة في المملكة العربية السعودية، لتصل إلى 12.7%، في ربع العام الحالي، وذلك مقارنة بالعام الماضي حيث كانت نسبة البطالة في المملكة 12.3%.

ولم يوضح عبد الله ال طاوي، عن اي قطاعات اخرى سوف تقوم بتطبيق قرار التوطين للعمالة في المملكة العربية السعودية، والتي سيحل محاها مواطنين سعوديين، وهل ستستوعب بلاد تلك العمالة الوافدة، هذه الفئات العمالية حين تعود ادراجها، فور اعفائها من مهامها، ونخص بالذكر العمالة المصرية التي لها النصيب الأكبر في قاعدة العمل في السعودية بالنسبة للوافدين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.