السعودية تعلن موعد زيارة السيسي للمملكة بدعوة من الملك سلمان

حسب ما نفلته وكالة الآنباء السعودية (واس) أكد وزير الخارجية السعودي عادل ألخبير أن الملك سلمان بن عبد العزيز والرئيس السيسي  قد أكدا خلال اللقاء الذي تم عقده على هامش مؤتمر القمة العربية بالأردن على عمق ومتانة العلاقات التاريخية بين البلدين في جميع المجالات، كما لفت الوزير  إلى أن العلاقة بين البلدين لها جذور عميقة وروابط أسرية وتجارية وسياسية، تجمعهم بالإضافة إلى جانب العمل المشترك في الدفاع عن الأمة العربية.

تصريح وزير الخارجية يؤكد على عمق الروابط بين مصر والسعودية:

أشار  وزير الخارجية إلى أن المملكة ومصر متطابقتان في الرؤى في جميع المجالات سواء في الأزمات التي تواجهها المنطقة أو الحذر من الخطر الذي تشكله الدولة الإيرانية في محاولة تدخلها في شئون الدول العربية بإشعال الفتن الطائفية ودعمها للإرهاب.

علن أيضاً وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، في تصريح صحفي عقب لقاء خادم الحرمين الشريفين بالرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر انعقاد القمة العربية الحالية بمنطقة البحر الميت، اليوم.أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدا لعزيز، قد وجه الدعوة إلى الرئيس  لزيارة المملكة في شهر أبريل القادم لمناقشة الأوضاع السائدة في المنطقة العربية  وأن الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل  الدعوة،.

تحدث الوزير عادل الجبير أيضاً عن مصير الاتفاقيات التي وقعت خلال زيارة خادم الحرمين الشريفين لمصر وأسباب عدم تنفيذها وأوضح الوزير  أن التشاور والتنسيق مستمر عن تلك الاتفاقيات، والعمل عليها متواصل بين المسئولين والمختصين في كلا البلدين فيما يتعلق بتلك  الاتفاقيات  والعمل قائم ومستمر  لتطبيقها.وعن الأزمة السورية، قال وزير الخارجية:

“هناك مبالغة في تفسير أي تباين بين الموقفين السعودي والمصري. البلدان في سعي دائم لإيجاد حل سياسي بموجب إعلان جنيف  رقم واحد، وقرار مجلس الأمن رقم 2254 ” وأكد أن البلدين يساهمان بشكل  جدي وفعال في مجموعة دعم سوريا، علاوة عاى التشاور مع الدول الأخرى من أجل إيجاد حل سلمي لهذه الأزمة.

المزيد:

بالصور 5 مشاهد بالقمة العربية الـ28 بالأردن رصدتها عدسات وكالات الآنباء العالمية.. سقوط ميشيل عون على الأرض قبل الصورة التذكارية..

الجدير بالذكر:

أن  وزير الخارجية سامح شكري قد أعلن أيضاً في تصريح صحفي أن الرئيس السيسي قد وجه الدعوة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان عبد العزيز آل سعود لزيارة  جمهورية مصر العربية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.