السعودية تعلن عن أكبر مشروع سياحي بالبحر الأحمر

قامت المملكة العربية السعودية بإطلاق مشروع سياحي، اقل ما يوصف به انه مشر وع سياحي ضخم، ويعد المشروع من ضمن قائمة تنوع الموارد الاقتصادية التي تسعى اليها المملكة العربية السعودية، في اطار الخطة الكاملة لرؤية 2030.

السعودية ومشروع البحر الاحمر

مشروع البحر الأحمر السعودي

ويشمل المشروع الضخم الذي سيتولى تمويله صندوق الاستثمارات العامة، ويتكون من بناء بنية تحتية وانشاء منتجعات سياحية تقام على50 جزيرة تقريبا، وتتميز الجزر بطبيعتها السحرية والتي يقع موقعها بين كل من مدينتي املج والوجه، ويقترب منها محميات طبيعية، والعديد من البراكين الخامدة، ومكانها منطقة حرة الرهاة، ويشمل المشروع تطوير وانشاء مدن صالح التاريخية.

مواعيد الانتهاء من مراحل المشروع حسب تصريحات السعودية

وتم الاعلان عن موعد وضع حجر الاساس للمشروع السعودي بعد مرور منتصف عام 2019، وان الموعد الذي سيتم انهاء المشروع، في نهاية العام 2022، وحسب ما صرحت به الحكومة السعودية، فإن المشروع سيساهم في الزيادة الفعلية الاجمالي الناتج المحلي في المملكة العربية السعودية، بقيمة 15 مليار ريال، أي بما يعادل 4 مليارات من الدولارات، وسوف يوفر نحو 35 الف فرص عمل حقيقية.

وبتولي صندوق الاستثمارات العامة السعودي تمويل المشروع سيفتح المجال، لكافة المستثمرين الاجانب، ليساهموا في اقامة المشروع، حسب ما نشرته وكالة الانباء السعودية، واس.

الربع الثالث من العام 2019، هو موعد انتهاء المرحلة الاولى للمشروع، وسوف يتضمن هذه المرحلة، توسيع المطار ، وانشاء المباني الضخمة كالقصور والمنازل.التي تتسم بالفخامة في الانشاء.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.