تقليص اليوم الدراسي واستثناء من الحضور.. السعودية تعلن إجراءات العودة إلى المدارس

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إجراءات العودة إلى المدارس، وذلك في ظل انتشار فيروس كورونا، وظهور سلالات جديدة في العديد من دول العالم، وكان الفيروس قد أرغم وزارات التعليم خلال العامين الماضيين على اتخاذ قرارات وقف الحضور للمدارس واستخدام عملية التعليم عن بُعد.

السعودية تعلن إجراءات العودة إلى المدارس

السعودية تعلن إجراءات العودة إلى المدارس

تقليص اليوم الدراسي واستثناء من الحضور.. السعودية تعلن إجراءات العودة إلى المدارس 1 30/7/2021 - 2:11 م

كما اتخذت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الإحترازية الهامة لمواجهة فيروس كورونا، وكان منها تطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين، ومنع السفر إلى 17 دولة انتشرت بها السلالات الجديدة وتوقيع عقوبات على المخالفين لتلك القرارات.

تقليص اليوم الدراسي واستثناء من الحضور.. السعودية تعلن إجراءات العودة إلى المدارس 2 30/7/2021 - 2:11 م

وحفاظاً على أمن وسلامة المواطنين كشفت السعودية عن إجراءات العودة إلى المدارس في العام الجديد، والتي سيكون منها تقليص عدد ساعات اليوم الدراسي، مع استثناء الغير محصنين من أصحاب الحالات الحرجة من مسألة الحضور الفصلي، مع إجراء عملية تعقيم يومية للفصول الدراسية.

كما سمحت وزارة التعليم السعودية للمدرسين بالإنتقال إلى عملية التدريس عن بُعد، وذلك في حالة وجود حالة اشتباه أو إصابة أحد منتسبي العملية التعليمية في المدرسة، وتتزامن هذه الإجراءات مع ارتفاع نسبة المحصنين باللقاح في العملية التعليمية من المعلمين ذكوراً وإناثاً إلى 76%، وارتفاع نسبة المحصنين من الطلاب من عمر 12 إلى 18 سنة إلى 30%.

اقرأ أيضاً:




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.