فصل معلم بـ “السعودية” بسبب تغريدته على “تويتر”..ومغردون ينفجرون غضبا

في واقعة مثيرة للجدل في السعودية، أعلنت وزارة التعليم  اليوم الثلاثاء، عن فصل المعلم بالسعودية يدعى يحيى المعجمي، بعد تأكدها من تطاوله على بعض رموز الدولة عبر تغريدات نشرها في حسابه الشخصي في  موقع التواصل الاجتماعي.

أخبار السعودية

السعودية توضح حقيقة فصل المعلم

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة السعودية، مبارك العصيمي،  أنه تم فصل معلم بالسعودية،   وقرار الاستغناء عن خدماته، وذلك بعد متابعة تغريداته المتطاولة التي تجاوز فيها حدود عمله، والتي تكشف عن فكر متطرف يتنافي مع توجهات البلاد ورسالة التعليم السامية، موضحا أن الوزارة اتخذت بشأن العجمي الإجراءات اللازمة، مؤكداً أنه لا مكان لمثل هذا الفكر في التعليم، وأنها ستتخذ الإجراءات الحازمة والحاسمة حيال ذلك.

غضب بعد خبر فصل معلم في السعودية

ودشن رواد موقع التغريدات القصيرة  في السعودية كلمة  “فصل معلم بالسعودية”، للتعبير عن استيائهم من حال التعليم عموما، فقالت سارة: “ما نحتاج يوم معلم ! اهتموا بالمعلمين مش معقول معلمة واحدة تمسك فصل فيه ٤٠ طفل بعمر ٥ سنوات ! كيف راح يتعلمون واسفاه على تعليمنا !”، وسئل  محمد: ” يعني ده معلم؟ وده فصل أساسا؟ سبحان الله العظيم”، وأضاف علي: “أي حلول وإدارات التعليم إذا شافوا صف عدد طلابه٤٠ أو أقل سحبوا معلم وطلبوا من المدير يضم الطلاب في فصل واحد؟، والله لو مديرة مدرسه قرارات التعليم في عرض الحائط افتح فصل ثاني وطلب ندب معلم ٦٣ مشكلة”، وتوالت التعليقات السعودية على الحدث فقال رامي: ” أقعد في فصل فيه معلم يؤذيك.. أو فصل فيه طالب يؤذيك”، زهراء: إعفاء، مش فصل، يعني رجعوه معلم؟!”.

قرارات السعودية

وقد أقرت السعودية من عدة أيام حق المرأة في قيادة السيارة، وهذا يعتبر قرار تاريخي حيث كانت السعودية الدولة الوحيدة في العالم التي تمنع المرأة من قيادة السيارة، وقد تم وضع هذا الحق شرط من الشروط الأربعة في الزواج في السعودية، وصرحت مصادر سعودية أن هذا القرار سيقلل من الحوادث على الطرق.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.