السعودية تعلق الدراسة بشكل مؤقت بسبب كورونا

أعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تعليق الدراسة بجميع المدارس والمؤسسات التعليمية أعتبارًا من اليوم لأجل غير مسمى، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد في ارجاء المملكة.

السعودية تعلق الدراسة بشكل مؤقت بسبب كورونا 1 9/3/2020 - 2:33 م

وفيما قال قناة العربية، نقلًا عن النائب العام، الشيخ سعود بن عبدالله المعجب، أن تعليق الدراسة بمدارس المملكة يأتي في أطار جهود الدولة لمحاربة فيروس كورونا، وهي إجراءات احترازية مؤقتة لن تستمر وقت طويل، الأمر الذي أكده مجلس الوزراء، في جلسته المنعقد أمس.

 كما أكد النائب العام، على ضرورة  تكثيف الجهود الطبية داخل السجون، ووضع رقابة صحية مشددة أثناء الزيارات لتوخي الحذر والتأكد من عدم انتقال العدوى وانتشارها  داخل السجون، والعمل وفق تعليمات منظمة الصحة العالمية لمحاصرة انتشار فيروس كورونا، ومنها التعقيمات المستمرة للمنشآت كافة، عمل الحملات التوعية بكل المنشآت داخل المملكة.

وفيما  فرضت السلطات السعودية تعليقا  السفر المواطنين والمقيمين فيها من وإلى الدول الموبوءة بالفيروس، بشكل مؤقت، وذلك للسيطرة على فيروس كورونا المستجد، ومنع دخوله إلى البلاد وانتشاره.

في حين، أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 4 حالات جديدة مصابة  بفيروس كورونا، وبذلك يرتفع إجمالي حالات الإصابة المؤكدة داخل السعودية إلى 11 حالة.