السعودية تصدر قرار يخص العمالة الوافدة بالقطاع الخاص

تفتح المملكة العربية السعودية ذراعها لكل العاملة المصرية الوافدة اليها، وليس فقط المصريين بل كل الوافدين اليها، ومن يتقصى الكسب الحلال والعمل والسعي قاصدا السعودية يجد ضالته بكل ترحاب، ولقد إنتشر مؤخراً في مواقع الأخبار السعودية، إتخاذ المملكة عدة قرارات حتمية التنفيذ على الوافدين اليها، وهوما سيسعد فئة الوافدين العاملين بالقطاع الخاص بها، لما يسقط عن كاهلهم من رسوم.

السعودية

السعودية تقرر إلغاء رسوم مرافقين العمالة بالقطاع الخاص

وكان من تلك القرارات التي أثقلت كاهل العامل الوافد الي السعودية، ألا وهي فرض رسوم على مرافقين الوافدين، إلى المملكة، وهوما أثار موجه كبيرة من إستياء العاملين وخاصة تلك العاملة الوافدة التي تعمل في القطاع الخاص بالمملكة العربية السعودية.

ولقد قررت السلطات العليا في المملكة العربية السعودية حسب ما نقلت صحيفة عكاظ، إلغاء رسوم المرافقين للمالة الوافدة التي تعمل بالقطاع الخاص، في المملكة العربية السعودية، على أن تستبدل تلك الرسوم بفرض زيادة عينية أو رمزية على الرسوم المفروضة على إقامة العامل الوافد.

بعد تصديق مجلس الشورى على القرار

أكدت الصحيفة أن التصريحات العليا بإلغاء الرسوم المقررة على الوافدين العاملين بالقطاع الخاص بالمملكة، والتيسوف تستبدل برسوم على مصاريف الاقامة سيتم توريدها الخزانة العامة في المملكة العربية السعودية، وسوف تحدد هذه الزيادة على مصاريف الإقامة، من مجلس الشورى، وسوف يعلن عنها في وسائل الاعلام بالسعودية، بعد التصديق عليها.