السعودية تصدر قرار هام بخصوص المخالفات المرورية للنساء

السعودية تتخذ قراراً بتخصيص مقرات تكون مجاورة لأماكن لإيقاف النساء اللواتي أرتكبن المخالفات المرورية، يوم الأثنين، في خطوة تهدف لسرعة التقدم بإنهاء قضايا حوادث السير والمخالفات المرورية، وفق وكالة الآنباء الرسمية “واس”.

السعودية: تجهيز مقرات مجاورة لأماكن إيقاف النساء في القضايا المرورية

وكان سمح بـ قيادة المرأة في السعودية فعلياً منذ 24 يونيو من الشهر الماضي، ويأتي القرار الصادر من المجلس الأعلى للقضاء في إطار الحرص على سرعة تسهيل تلك القضايا التي تقع ضمن اختصاص المحاكم والمتعلقة بالموقوفات بسبب الحوادث والمخالفات المرورية. وذلك ضمن ما تقوم به وزارة العدل والمجلس الأعلى للقضاء من إجراءات رامية لسرعة التقدم في إنجاز القضايا العامة ومنها قضايا النساء خاصة.

السعودية: تجهيز مقرات مجاورة لأماكن إيقاف النساء في القضايا المرورية

السعودية تدعم المرأة في القطاعات العدلية

وأضافت واس، أن آخر الخطوات في دعم المرأة كانت من خلال

  1. شغل المرأة وظائف في القطاعات العدلية المختلفة
  2. الموافقة على توفير الدعم المالي المطلوب للمطلقات وأطفالهن في فترة التقاضي
  3. تسليم المرأة نسخة من عقد النكاح
  4. إطلاق مراكز خاصة لتنفيذ الأحكام المتعلقة بالحضانة بدلاً من اللجوء إلى مراكز الشرطة وهوما سيخلق بيئة نموذجية يسودها الجو الأسري  والأمني والصحي والترفيهي.

وتابعت واس بذكر القرارات الداعمة للمرأة التي أقرها المجلس الأعلى للقضاء في القضايا المختلفة:

كما شملت الإجراءات والمبادرات العدلية الداعمة للمرأة منح الأم حق الولاية على المحضون – للحالات التي ليس فيها نزاع – مما يسهل عليها مراجعة الأحوال المدنية والجوازات والسفارات وإدارات التعليم وغيرها من الجهات، وإثبات استحقاق أسرة المتغيب أو المفقود والأسرة المهجورة أو الملعقة لمعاش الضمان الاجتماعي، وغير ذلك من القرارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد