السعودية تسمح بسفر المواطنين للهند وتركيا وإثيوبيا وفيتنام 2022

أعلنت وزارة الداخلية السُّعُودية في المملكة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، السماح بسفر المواطنين إلى كل من إثيوبيا وتركيا والهند وفيتنام، وذلك بناء على متابعة الوضع الوبائي لفيروس كوفيد – 19 في كافة أنحاء العالم، وما حددته الجهات الصحية المختصة، هذا وقد أعلنت الداخلية يوم الإثنين الماضي بتاريخ 13 يونيو الشهر الجاري، وقرار رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا 2022.

السعودية تسمح بسفر المواطنين للهند وتركيا وإثيوبيا وفيتنام 2022

رفع الإجراءات الوقائية المتعلقة بكورونا

رفعت وزارة الصحة السُّعُودية العديد من الإجراءات الوقائية التي تم وضعها في وقت سابق من أجل مكافحة فايروس كورونا الذي أنتشر في العالم كافةً، ومن هذه التعليمات الجديدة:

  • عدم اشتراط لبس الكِمامة في الأماكن المغلقة عدا المسجد الحرام، والمسجد النبـوي الشـريف، و الأماكن الـتـي يصـدر بشـأنها بروتوكولات مـن قبـل هيئة الصحة العامـة، وبعض المنشـآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل العـام الـتي ترغب في تطبيق الإجراءات الوقائية.
  • عدم ضرورة اشتراط التحصين والتحقـق مـن الحالة الصحية في تطبيـق توكلنا، للـدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات وركوب الطائرات ووسائل النقـل العـام، ويستثنى من ذلك كلاً من المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل التي تحتاج اشتراط التحصين أو التحقـق مـن الحالة الصحية للدخول إليهـا أو في حالة الرغبة في تطبيقه.
  • تـكـون الفترة الزمنية لأخـذ الجرعة التنشيطية الثالثة من لقاح كورونا للمغادرة إلى خارج السُّعُودية، على الأقل 8 أشـهر بـدلاً مـن 3 أشهر مـن تلقـي الجرعة الثانية، ويستثنى مـن ذلـك الفئات العمرية الـتـي تحـددها وزارة الصحة السُّعُودية أو المستثناة بحســب مـا تظهـر حالتهـم الصحية في تطبيق توكلنا في المملكة.
السعودية تسمح بسفر المواطنين للهند وتركيا وإثيوبيا وفيتنام 2022
السعودية تسمح بسفر المواطنين للهند وتركيا وإثيوبيا وفيتنام 2022

الدول التي تم رفع الإجراءات عنها

رفعت المملكة العربية السعودية بعض الإجراءات عن بعض الدول للسفر إليها وكان هذا هو رد الجوازات، “مرحبًا بك، الدول التي تمرفع الإجراءات عنها لسفر المواطنين إليها بسبب تفشي فيروس كورونا هي: لبنان، تركيا، اليمن، سوريا، الهند، إندونيسيا، إيران، أرمينيا، الكنغو الديموقراطية، ليبيا، روسيا البيضاء، فيتنام، إثيوبيا، الصومال، أفغانستان، فنزويلا. نسعد بك”.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.