السعودية تسمح بتوظيف النساء لأول مرة في وزارة العدل

تشهد المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة تحولا كبيرا بشأن المرأة السعودية، واتساع مشاركتها في الحياة العامة داخل المملكة، ومن بين تلك التحولات السماح للمرأة السعودية الدخول في معترك المجال الوظيفي الذي استمر لعدة عقود مقتصرا على الرجال فقط.

السعودية تسمح بتوظيف السعوديات في وزارة العدل لأول مرة في تاريخها

وفي يوم أمس الثلاثاء، وجّه وزير العدل السعودي وليد الصمعاني، بفتح باب التوظيف أمام السعوديات، ولأول مرة في تاريخ وزارة العدل، وذلك ضمن 4 مجالات وظيفية.

خفض نسبة البطالة لدى الإناث:

يأتي هذا التوجيه في إطار الإجراءات التي تتبعها المملكة من أجل خفض معدلات البطالة في أوساط الإناث، حيث اتُخذت بهذا الخصوص عدة إجراءات مؤخراً كان نتيجتها انخفاض معدل البطالة حتى نهاية الربع الثاني من العام الجاري، من 34.5% إلى 33.1%، حسب بيانات الهيئة العامة للإحصاء السعودية.  

‎وأشارت وزارة العدل في بيانها اليوم إلى أن فتح المجال لتوظيف السعوديات لديها ناجم عن الأهمية البالغة للمرأة في تسهيل تقديم الخدمة للمواطنات في المجالات القضائية والتوثيقية.

مجالات توظيف السعوديات في وزارة العدل:

تشمل مجالات توظيف السعوديات في وزارة العدل التي سُمح لهن بشغلها أربعة مجالات وهي: باحثة اجتماعية، وباحثة شرعية، وباحثة قانونية، ومساعدة إدارية.

الجدير بالإشارة بأن رؤية السعودية 2030 تستهدف رفع نسبة مشاركة السعوديات في سوق العمل من 22% الحالية إلى 30%، وقد بدأت المملكة بالفعل منذ العام الماضي بتأنيث عددا من الوظائف في مجال القطاعات التشغيلية، في سبيل زيادة معدلات توظيف الإناث في سوق العمل المحلية، مما يسهم في خفض معدلات البطالة لديهن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.