السعودية تسجل 1132 إصابة جديدة بفيروس كورونا و5 وفيات

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، عن تسجيل 1132 إصابة جديدة بفيروس كورونا، و5 حالات وفاة خلال 24 ساعة الأخيرة، مشيراً إلى تعافى 280 مصاباً وخروجهم من المستشفيات، ليسجل بذلك أعلى رقم يومى للإصابات منذ بداية الأزمة.

إجمالى الإصابات في المملكة العربية السعودية

ووفقاً للبيان المنشور على الموقع الألكترونى الخاص بفيروس كورونا، والذى أطلقته وزارة الصحة السعودية، وصل إجمالى عدد المصابين حتى الآن إلى 8274 إصابة، و92 حالة وفاة، و1329 حالة تعافى للمصابين وخروجهم من المستشفيات.

الإيجاز اليومى

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة خلال الإيجاز اليومى الذى عقد منذ قليل، إن معظم الحالات المكتشفة تمت من خلال المسح النشط الذى تم في دور الضيافة، ومساكن العمال، حيث كشف المسح النشط عن 740 حالة، بينما باقى الحالات المكتشفة من المخالطين، كما كشف عن وجود 78 مصاباً حالتهم حرجة ويتلقون الرعاية في العناية المركزة، وأكد على استمرار سياسة المسح النشط لاكتشاف أكبر عدد من المصابين في مراحل مبكرة.

سياسة المسح النشط

أعلنت المملكة العربية السعودية استخدام سياسة المسح النشط، للكشف عن الإصابات في مراحل مبكرة لزيادة نسب الشفاء، ورغم زيادة أعداد الحالات المكتشفة غلا أن عدد الوفيات في المملكة أقل كثيراً من المعدلات العالمية، بسبب اكتشاف الإصابات مبكراً، وهو ما دعى مدير منظمة الصحة العالمية إلى توجيه الشكر للملكة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد