السعودية ترفض قرار ترامب والجامعة العربية تدعو الدول إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

أعلن وزير خارجية السعودية، عادل الجبير، الرفض التام لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيت إلى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، وجاء إعلان وزير الخارجية السعودي، خلال الجلسة الطارئة لوزراء خارجية الدول العربية، في الجامعة العربية، مساء يوم السبت.

السعودية ترفض قرار ترامب والجامعة العربية تدعو الدول إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية 2 11/12/2017 - 1:33 م

كما ودعا، الجبير، دول العالم  لتكثيف الجهود للوصول إلى حل شامل وعادل لهذا الصراع، ودعت السعودية الإدارة الأمريكية للتراجع عن قرارها  بشأن القدس، كما ودعت المجتمع الدولي برفض قرار واشنطن والاعتراف بالدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.

والجدير بالذكر، أن خمس دول أوروبية في مجلس الأمن، ترى أن السياسة الأمريكية الجديدة لا تتوافق مع قرارات المجلس، وأن إصرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب،   يعد نهج جديد للسياسة الأمريكية، ويثير الانتقادات حول دور الولايات المتحدة كوسيط للسلام.

السعودية ترفض قرار ترامب والجامعة العربية تدعو الدول إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية 1 11/12/2017 - 1:33 م
وزير الخارجية السعودي.. عادل الجبير.

بيان الجامعة العربية.

كما وأكد بيان الجامعة العربية،  الرفض لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بشأن القدس، واعتبرته “مرفوض”، وباطل قانونيا، وطالب وزراء خارجية العرب، الولايات المتحدة بإلغاء قرارها بشأن القدس، والاعتراف بسيادة الدولة الفلسطينية، كما واعتبرت الجامعة أن قرار الرئيس الأمريكي، ترامب، يقوض جهود السلام في المنطقة، ويثير التساؤلات حول دور الولايات المتحدة كوسيط للسلام في العالم أجمع.

وحذر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، من تصاعد موجة الغضب والعنف في الأراضي الفلسطينية، وأن واشنطن وضعت نفسها في  موقع الانحياز لإسرائيل، وخرقت القوانين والقرارات الدولية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.