السعودية تدين هجوم الحوثيين على ميناء قنا التجاري باليمن

أدانت المملكة العربية السعودية، استهداف المنشآت المدنية والحيوية في اليمن، وذلك بعد قيام ميليشيا الحوثي بارتكاب هجوم إرهابي بالطائرات المسيرة لاستهداف ميناء قنا التجاري في شبوة.

ميناء قنا التجاري في شبوة

جاء ذلك من خلال بيان رسمي من وزارة الخارجية السعودية، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وتابع بيان وزارة الخارجية السعودية “تشدد وزارة الخارجية على موقف المملكة العربية السعودية الراسخ والداعم لكل ما يضمن أمن واستقرار جمهورية اليمن، ورفع معاناة الشعب اليمني الشقيق وتحقيق تطلعات الشعب اليمني الشقيق”.

وأوضح البيان “وتؤكد وزارة الخارجية على دعم المملكة العربية السعودية، الجهود الأممية والدولية الرامية لتمديد الهدنة من أجل التوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية وفق المرجعيات الثلاث”.

وفي سياق متصل، أدانت الدولة المصرية، هجوم جماعة الحوثي على ميناء قنا التجاري في محافظة شبوة.

وذكرت وزارة الخارجية المصرية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك “أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات الهجوم الغاشم الذي نفذته جماعة الحوثي من خلال الطيران المُسير على ميناء قنا التجاري بمحافظة شبوة باليمن الشقيق”.

وشدد البيان “حملت مصر، جماعة الحوثي مجددًا مسئولية عرقلة تمديد الهدنة، والتصعيد الراهن في اليمن، مؤكدة على ضرورة تخلي الجماعة عن مواقفها المتعنتة وتجاوبها بشكل فوري مع المساعي الدولية والإقليمية لتمديد الهدنة، على النحو الذي يمهد الطريق إلى التوصل لوقف دائم لإطلاق نار وإفساح المجال أمام جهود التسوية السياسية ورفع المعاناة عن الشعب اليمني الشقيق”.

وأكد بيان وزارة الخارجية المصرية، على دعم الدولة المصرية الراسخ لوحدة اليمن، وسيادته على أراضيه وتضامنها الكامل معه في مواجهة كافة التهديدات.

وفي سياق متصل، أدانت وزارة الخارجية البحرينية، الهجوم الإرهابي الذي قامت به ميليشيا الحوثي الإرهابية، على ميناء قنا التجاري والنفطي بمحافظة شبوة.

وذكر بيان وزارة الخارجية عبر موقعها الرسمي “أعربت وزارة الخارجية عن إدانة مملكة البحرين بشدة للهجوم الإرهابي الذي نفذته ميليشيا الحوثي الإرهابية بطائرة مسيرة مفخخة واستهدف ميناء قنا التجاري والنفطي بمحافظة شبوة جنوب شرقي الجمهورية اليمنية الشقيقة، باعتباره عملًا إجراميًا يعكس تمادي الميليشيا الإرهابية في انتهاكاتها للمواثيق الدولية، وتعديها على المنشآت المدنية، وتهديدها لحركة الملاحة البحرية والتجارة العالمية”.

وتابع البيان “جددت وزارة الخارجية موقف مملكة البحرين الثابت والداعم للجمهورية اليمنية الشقيقة في استعادة الشرعية، وتأييدها لجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة ومساعي السيد هانس غروندبرغ، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، بشأن التهدئة والتوصل إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقًا للمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن رقم 2216، بما يلبي تطلعات الشعب اليمني الشقيق في الأمن والسلام والاستقرار، والمحافظة على وحدة وسلامة أراضيه”.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً