السعودية تحذر من التعامل بعملة Bet coin

جاء تصريح من مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما” في بداية شهر يوليو الحالي على صفحتها الرسمية على موقع تويتر، بمنع المواطنين من التعامل بالعملة الإفتراضية Bet coin المتدأول استخدامها عبر الإنترنت، وأشارت المؤسسة في تصريحها أن لهذه التعاملات آثار سلبية على مستخدمي هذه العملة.

السعودية تحذر من التعامل بعملة Bet coin

كما أوضحت مؤسسة “ساما” أن العملة الإفتراضية Bet coin لا تخضع لرقابة المملكة العربية السعودية، نظرا لأن التعامل بها يتم عبر شبكة الإنترنت دون الإلتزام بأي قواعد.
وقد انتشر استخدام عملة Bet coin.

لأنها تعتبر بديلا للعملات الدولية المعروفة، وتقدر تبعا للدولار الأمريكي، والتي تتأثر قيمتها بحركة البيع والشراء. ولهذا تستخدم هذه العملة في شراء المنتجات المختلفة عن طريق الإنترنت أو حجز تذاكر الطيران والفنادق حول العالم.

وترجع سهولة استخدامها إلى سهولة الحصول عليها من مواقع تعمل على تقييمها تبعا لقيمة الذهب والفضة، ثم يتم وضعها في محفظة افتراضية خاصة بالمستخدم يتم إنشائها باستخدام أحد البرامج التي تتيح للمستخدم سحب وإيداع العملة، بالإضافة إلى أنه لا يمكن التلاعب فيها من قبل أي شخص حتى ولو كان مبرمجا محترفا، وتخضع لسلطة مستخدمها فقط. ومن الحافظات المعروفة Blockchain وXapo
بالإضافة إلى أن مستخدم Bet coin. ليس عليه إعطاء رقم حسابه البنكي عند قيامه بشراء أي خدمة أو سلعة، مما يعمل على حماية المستخدم من تعرضه لسرقة وانتهاك حسابه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.