بن سلمان يطالب الوليد بن طلال بـ”6 مليار دولار”مقابل الإفراج

يواجه الأمير السعودي الوليد بن طلال Alwaleed Bin Talal المعتقل منذ اوائل نوفمبر تشرين الثاني على تهمة الفساد، مصيره كباقي الأمراء والوزراء ورجال الأعمال في المحتجزين في فندق الريتز كارلتون في الرياض، حيث تطالب السلطات السعودية بعضهم بدفع جزءاً من الأموال المكتسبة بطرق غير مشروعة وتقدر أن بإمكانها إسترجاع 100 مليار دولار لإدخالها في خزينة الدولة.

بن سلمان يطالب الوليد بن طلال بـ"6 مليار دولار"مقابل الإفراج 2 23/12/2017 - 9:10 ص

وتطالب السلطات السعودية عبر اللجنة التي يرأسها ولي العهد محمد بن سلمان، الأمير الوليد بن طلال بمبلغ 6 مليارات دولار حتى تخلي السلطات سبيله وفق ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال، بالمختصر”wsj”.

بن سلمان يطالب الوليد بن طلال بـ"6 مليار دولار"مقابل الإفراج 1 23/12/2017 - 9:10 ص
الوليد بن طلال Alwaleed Bin Talal

الوليد بن طلال يقبل صفقة مقابل الإفراج عنه

وأضافت الصحيفة نقلاً عن الأشخاص المقربين من القضية إن السعر المطلوب من الوليد بن طلال هو الأعلى بين الأشخاص المحتجزين ضمن تحقيق في الفساد. وتابعت:”ان الوليد بن الوليد بن طلال قبل الدفع من خلال التنازل عن جزء كبير من شركة  المملكة القابضة التي يملكها والمدرجة في البورصة العربية  وتبلغ السوقية نحو 9 مليارات دولار.

ثروة الأمير السعودي الوليد بن طلال Alwaleed Bin Talal

الأمير الوليد بن طلال يبلغ 62 عاماً وهو من بين 57 شخصاً الأغنى في العالم بثروة تبلغ 18 مليار دولار وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات. والذي يمتلك أسمهاً في شركات مثل سيتي جروب وشركة أبل وشركة تويتر.

يذكر أن الحكومة السعودية قالت أنها ستخفف من حدة برنامج التقشف في عام 2018، بعد عام من تراجع إقتصاد البلاد بنسبة 0.5٪.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.