السعودية تتخذ قرار تاريخي يخص رواتب المتقاعدين يطبق في 1 يونيو 2018

أصدرت السعودية قراراً بصرف رواتب المتقاعدين إبتداء من يونيو / حزيران المقبل 2018. وستقوم المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بدفع معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي للمتقاعدين وأفراد عائلات المتوفين منهم. ليشمل القرار توحيد التقويم المتبع في مؤسسات القطاع الخاص لأداء الاشتراكات الشهرية.

السعودية تتخذ قرار تاريخي يخص رواتب المتقاعدين يطبق في 1 يونيو 2018 2 28/5/2018 - 8:31 ص

وقال المتحدث باسم المؤسسة عبد الله بن محمد العبد الجبل، إن المؤسسة العامة للتأمينات ستودع المعاشات في حسابات المستفيدين وأفراد أسر المتقاعد المتوفي واستحقاقات التعطل عن العمل”ساند”  بداية كل شهر تقويمي إبتداءا يونيو القادم 2018.

السعودية تتخذ قرار تاريخي يخص رواتب المتقاعدين يطبق في 1 يونيو 2018 1 28/5/2018 - 8:31 ص
التأمينات الإجتماعية تصرف معاشات المتقاعدين بالتقويم الميلادي إعتباراً من 1 يونيو 2018

حيث أن المعاش التقاعدي الذي يصرف في أول شهر يونيو هو نفسه معاش شهر يونيو. والذي  يصرف في  بداية شهر يوليو هو معاش شهر يوليو،  وما شابه ذلك في كل شهر من السنة. مشيراً ألى أنه المؤسسة تصرف المعاشات المخصصة للمستفيدين “مقدما ” للمرة الأولى في بداية كل شهر، وفق ما تنصف عليه القوانين الجديدة في نظام التأمينات.

وأشار إلى أنه مراعاة لإحتياجات المستفيدين في شهر رمضان وعيد الفطر فقد قُرِرَ صرف المعاش التقاعدي حسب التقويم الميلادي إبتداء من يونيو بسبب موافقته 17 رمضان.

موعد صرف معاشات المتقاعدين في السعودية

ما يعني أن معاش يونيو سيصرف بعد 17 يومًا فقط من صرف معاش رمضان، مشيرًا إلى أنه بسبب أن يوم 1 يونيو يوافق يوم الجمعة ، فستقوم مؤسسة التأمينات الإجتماعية بتقديم تاريخ الدفع يوم الخميس 31 مايو، 16 رمضان، وفقا لتقويم أم القرى.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.