السعودية.. برنامج سند يستهدف المتزوجين حديثاً بإعانات مالية


يستهدف ولي العهد السعودي محمد بن سلمان شرائح المجتمع  السعودي، ببرنامج “سند” وهي مبادرة إجتماعية يمكن أن تساهم في تخفيف الأعباء المادية للمتزوجين من خلال الدعم المادي الذي يمنحه، (سند) هو برنامج غير ربحي المملكة العربية السعودية، ويعد إنطلاقه snad في مرحلته الأولى إستكمالاً لعطاءات ومبادرات إجتماعية سابقة من شأنها أن تثمر في فعالية أبناء المجتمع.

كيف أبدأ خطوات التسجيل في برنامج سند؟

يتم التسجيل في سند إلكترونياً فقط عبر الموقع الخاص به الذي أطلق حديثاً. إذ سيكون المنصة التي يتم من خلالها التقدم بالطلب من أجل الإستفادة من البرنامج، تقوم بالتوجه لصفحة مبادرة سند الزواج في الموقع https://snad.org.sa/marriage، وتقوم بملئ الفراغات بالبيانات اللازمة لإكمال التسجيل من الإسم والبريد الإلكتروني  وإختيار كلمة مرور ورقم الجوال الخاص بك.

تتلقى رسالة عبر رقم هاتفك لإستلام كود غرضه الوحيد تفعيل حسابك في الموقع، بعد إتمام تلك الخطوات ستكون قادراً بالإطلاع على الشروط اللازمة المتعلقة بالوعي المالي قبل إرسال البيانات المطلوبة، حينها تكون نجحت في إرسال إلتماس الطلب ومستعداً لتلفي قبول إعتمادك في البرنامج أو الإعتذار بالرفض، بعد أن يتم مراجعته.

ويعطي سند https://snad.org.sa أولوية بالدرجة الأولى في تقديم دعمه لأبناء الشهداء من الجنود والأيتام علاوة على ذلك من ذوي الإحتياجات الخاصة.

السعودية.. برنامج سند يستهدف المتزوجين حديثاً بإعانات مالية 1 31/12/2018 - 6:51 م
محمد بن سلمان يطلق سند الزواج

ولا يقتصر الدعم المقدم من سند على الجانب المادي بل أيضاَ المعرفي ما يساعد في نمائه، لموطنوا السعودية، وهي آلية أخر متوفرة في الموقع. إذ أن سند الزواج تم تخصيصه للمتزوجين حديثاً من ذوي الدخل المنخفض، والذي سيعمل برنامج سند لولي العهد السعودي، على ضمان الإستفادة المادية لصاحب الطلب بعد تطابق شروط الأهلية ثم الموافقة، ما يساهم في سد أي عجز للفئات المجتمعية من حديثي الزواج، ما يعني تحقيق إستقرار أسري بعد الإستفادة فعلياً من المبادرة الإجتماعية والتنموية.

بالفيديو: طريقة التسجيل في مبادرة سند الزواج محمد بن سلمان

ويضع برنامج سند snad للزواج شروط  ومعايير ينبغي توافرها في الشخص مقدم طلب التسجيل، لضمان وصول سند للشرائح المستحقة في السعودية:

أن يكون الزوج والزوجة سعوديين الجنسية.
 أن يكون عمر الزوج ما بين (21 – 40) سنة وللزوجة بين (18- 40) سنة.
 أن يكون الزواج الأول للرجل.
 أن يكون المتقدم حاصل على الثانوية العامة كحد أدنى.
 ألا يكون قد مضى على عقد الزواج أكثر من سنة من تاريخ التقديم.
 ألا يتجاوز الدخل الشهري عن 4000 ريال.
 ألا يزيد المهر عن 50 ألف ريال.
 إتمام دورة الوعي المالي وتحقيق درجة لا تقل عن 60%
 أولوية لأبناء شهداء الواجب والأيتام وذوي الهمم من الاحتياجات الخاصة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.