السعودية تتيح أداء العمرة لحاملي التأشيرات السياحية والاستمتاع بجدة التاريخية

أكدت المملكة العربية السعودية أن نظام التأشيرة السياحية الإلكترونية التي أصبحت تعمل به خلال الفترة الحالية، يتيح لجميع الزائرين والسياح اتخدام تلك التأشيرة في الزيارات السياحية الواجهات الجذابة في المدن المختلفة بالموجودة بالسعودية خلال الفترة القادمة، كما أنها تسمح لحامليها من المسلمين بأداء مناسك العمرة بعد تسجيل الزائر المسلم في تطبيق اعتمرنا وفق ما أشارت به السفارة السعودية في القاهرة.

السعودية تتيح أداء العمرة لحاملي التأشيرات السياحية والاستمتاع بجدة التاريخية

التأشيرة السياحية وأداء مناسك العمرة

يحاول العديد من المسلمين في جميع العالم الإسلامي خلال شهر رمضان الكريم التدفق إلى مكة المكرمة، وذلك من أجل أداء مناسك العمرة خلال الشهر المبارك لها لما من فضل وأجر وثواب عظيم، حيث بدت عروس البحر الأحمر “جدة” في استقبال الكثير من هؤلاء المعتمرين من أجل الاستمتاع بالأجواء الرمضانية.

عبق التاريخ

تتميز ” البلد” بأنها مليئة بالقصص التراثية فضلاً عن عبق التاريخ، وهي من إحدى المواقع المتميزة في التراث العالمي المسجلة على قائمة اليونيسكو، لذ يحرص العديد من المعتمرين والزائرين للمملكة من الدخول إلى تلك المنطقة والتعرف كثيراً على تراثها الرائع.

ووفقاً للبيان الصادر من السفارة السعودية أن نظام التأشيرة السياحية، قد شكل خلال هذه المرحلة علامة فارقة في دخول السياح إلى المملكة العربية السعودية، حيث يتيح نظام التأشيرة الجديد لجميع الزوار من مختلف دول العالم التعرف على التراث السعودي العريق ومشاهدة المناطق الطبيعية الخلابة.

مناطق طبيعية خلابة

والجدير بالذكر أنه يوجد العديد من المناطق الطبيعية الرائعة في المملكة العربية السعودية، والتي منها جبال أبها والطائف، فضلاً على شواطئ جدة، ثم الدخول إلى الرياض القلب النابض للبلاد السعودية.

جدة منطقة تاريخية

تتميز منطقة جدة التاريخة بالعديد من المباني والمعالم الأثرية والتراثية، حيث إنه تحمل بين جدرانها العديد من الأمور الثقافية، مما أكسبها عبقاً خاصاً، فضلاً عن التقاليد والعادات الرمضانية خلال الشهر الكريم في جدة، مما يجعلها جاذبة للمعتمرين وخاصة من الدول العربية ومصر نظراً لتشابه العادات والثقافات.

اقرأ أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.