الروبوت صوفيا إنسان آلي يحصل على الجنسية السعودية لأول مرة في العالم

الروبوت صوفيا – هو روبوت أنتجته هانسون روبوتيكش الأمريكية ليكون هو أول روبوت فائق الذكاء في العالم، وتم تقديمه من خلال مؤتمر مبادرة مستقبل الإستثمار الذي أقيم بالعاصمة السعودية الرياض، ويعد ربوت صوفيا واحداً من أكثر الروبوتات تطوراً من خلال تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي.

الروبوت صوفيا أول روبوت في العالم يحصل على جنسية
المملكة العربية السعودية تعلن منحها الجنسية السعودية للروبوت صوفيا
شكل الروبوت صوفيا الذي يشبه الإنسان لحد كبير

وتم تصميم الروبوت صوفيا بتصميم يشبه إلى حد كبير شكل الإنسان، وصمم خصيصاً ليكون قادراً على محاكاة الواقع الإنساني وليكون قادراً على التعبير عن الكثير من المشاهر الإنسانية “الحزن، السعادة، الغضب”، كما يستطيع الروبوت صوفيا النظر في أعين من يحادثه ولديه القدرة على خلق حديث كامل مع أي شخص يريد التحدث معه.

الروبوت صوفيا أول إنسان آلي يحصل على الجنسية السعودية

وفي ظاهرة تحدث لأول مرة على مستوى العالم، فقد منحت المملكة العربية السعودية جنسيتها وجواز سفرها للروبوت العبقري صوفيا، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعتبر مؤشراً هاماً لحدوث طفرة تكنولوجية كبيرة وغير مسبوقة في الإقتصاد العالمي خلال الفترة القادمة. كما أن هذه الخطوة تعتبر تحفيزاً هاماً للقدرة الفائقة التي وصل إليها الذكاء الإصطناعي الذي سيكون الإعتماد عليه كبير جداً الفترة المقبلة.

الروبوت صوفيا الحاصل على الجنسية السعودية وقدراته الخاصة
قدرات خاصة للروبوت السعودي صوفيا

وخلال مؤتمر مباراة مستقبل الإستثمار الذي أقيم بالرياض، قام الروبوت صوفيا بتقديم نفسه للحضور في ظاهرة تحدث لأول مرة في العالم، حيث أنه كان من الممكن إفتراضه إنساناً طبيعياً حياً إذا لم تظهر بعض الأسلاك في جسمه وهيكله.

وتفاعل الكثير مع ذلك الروبوت الذكي خلال إلقاءه لكلمته خلال مبادرة مستقبل الإستثمار وتبادلا بعض المشاعر الإنسانية، الأمر الذي جعل الكثير من المؤسسات الصحفية تطلب عقد لقاءات صحفية مع الروبوت صوفيا.

الروبوت صوفيا يلقي كلمته خلال مبادرة مستقبل الإستثمار
ظهور الروبوت صوفيا خلال مبادرة مستقبل الإستثمار بالرياض

وجدير بالذكر أن الروبوت الحاصل على الجنسية السعودية “صوفيا” سيشارك الفترة المقبلة في العديد من المؤتمرات الإقتصادية والمبادرات الإستثمارية، كما سيشارك في منصة خاصة بقادة أكبر صناديق الإستثمار في العالم، غير أن الروبوت يدير جلسة كاملة من جلسات مبادرة مستقبل الإستثمار المقام في العاصمة السعودية.

الروبوت صوفيا شريك أساسي لمشروع نيوم السعودي

وعلى صعيد مبادرة مستقبل الإستثمار، أعلن السيد/ سعود القحطاني المستشار بالديون الملكي السعودي و المشرف العام على مركز الدراسات والشؤون الإعلامية بالمملكة أن منح جواز السفر والجنسية السعودية للروبوت صوفيا يأتي ضمن مبادرة سعودية لنشر فكر مشروع نيوم السعودي.

مؤكداً أن مشروع نيوم الذي يطمح لأن يصبح المشروع الإقتصادي والإستثماري الأول في العالم، سيدعم بشكل كبير الإقتصاد الرقمي والمعرفي، ويعيد هيكلة مفاهيم الإستثمار والإقتصاد راسماً خارطة جديدة للتحولات الإقتصادية والإسثمارية التي ستحدث في العالم الفترة القادمة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    طبعا يعطوا الجنسية السعودية كل من هب ودب الا الذين يستحقونها فعلا هؤلاء السود الذين ولدوا هناك وعاشوا كل عمرهم

  2. Avatar of مصري
    مصري يقول

    ناس متخلفه
    ما تعطي الجنسيه لمغترب
    وتعطيها لدميه
    قمه العار