الدكتور حمد آل الشيخ: دوام رمضان يتغير ساعتين فقط


من المعروف أننا جميعا فى شهر رمضان الكريم لا نستطيع بذل الكثير من المجهود، ونرغب فى تقليل ساعات العمل، وفى هذا الشأن أعلن الدكتور حمد آل الشيخ وزير التعليم عن نية الوزارة تحديد وقت مناسب للدوام المدرسي خلال شهر رمضان المقبل، وذلك بعد أن تم إجراء استفتاء.
وخلال لقاء تليفزيونى لوزير التعليم فى قناة روتانا خليجية، أوضح أن الأهالى تريد أن يكون وقت بداية الدوام الساعة 6 صباحا، ولكن الخبير التعليمي عوض الشمراني أكد أنه من المتوقع إقرار بداية الدوام الساعة 8، وذلك وفقًا لما تنص عليه اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمة المدنية، حيث يجوز للوزير المختص إجراء تغييرات في أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها بما لا يتجاوز ساعتين فقط.

ساعات عمل الجهات الحكومية

وفقا لما تنص عليه المادة 11 من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية، فإن ساعات العمل الرسمية في الجهات الحكومية 7 ساعات يوميا طيلة أيام السنة، وتبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحا وتنتهي الساعة الثانية والنصف مساء، عدا شهر رمضان فتكون ساعات العمل الرسمية فيه 5 ساعات يوميا، تبدأ من الساعة العاشرة صباحا وتنتهي الساعة الثالثة مساء.

بيئة عمل مناسبة

وحرصا على توفير بيئة عمل مناسبة تجعل العامل يشعر بالأمان والإيجابية وبالتالى زيادة الإنتاج تباعا، فقد أكدت اللائحة التنفيذية الجديدة للموارد البشرية في الخدمة المدنية على التزام الجهة الحكومية بتوفير بيئة عمل آمنة وصحية ومحفزة، بالإضافة إلى تعزيز مبدأ الثقافة الإيجابية في العمل، ومبادئ التطوير والتدريب المستمر، كما أجازت بقرار من الوزير المختص تطبيق الدوام المرن بما يتماشى مع متطلبات العمل في الجهة الحكومية.
استحالة بداية الدوام الدراسى الساعة 6 صباحًا
هذا وقد أجازت المادة 12 تغيير أوقات بدء ساعات العمل الرسمية وانتهائها بما لا يتجاوز ساعتين، وتطبيق الدوام المرن بما يتماشى مع متطلبات العمل في الجهة الحكومية، وذلك بقرار من الوزير المختص، وطبقًا لذلك فإنه لا يمكن تقديم موعد بداية الدراسة إلى الساعة السادسة صباحا، حيث إن بداية الدوام الرسمي في شهر رمضان يبدأ من الساعة 10 صباحا.

ميعاد النقل

وأكد وزير التعليم أن التقديم على حركة النقل لشاغلي الوظائف التعليمية والمدارس للعام الدراسي 1441، قد بدأ، وعلى الذين يريدون النقل اتخاذ الإجراءات المتبعة لتحديث بياناتهم عبر نظام نور.
ويبدأ تحديث بيانات المدارس وشاغلي الوظائف، وإدخال رغبات النقل الخارجي والداخلي اعتبارا من اليوم الثلاثاء 26/5/1441 إلى 26/ 6/1441، وطباعة استمارة النقل الخارجي والداخلي والتقارير التجميعية والتفصيلية خلال الفترة من 6 إلى 10/7/1441.
وأضافت الوزارة أن فترة الاعتراض إلكترونيا على نتيجة حركة النقل الخارجي ستكون من 9 إلى 18/ 8/1441.

موعد نتيجة الحركة

قامت الوزارة بتحديد موعد إعلان نتيجة حركة النقل الخارجي وهو 9/8/1441.
هذا وقد صرحت الوزارة بأنه سيتم اعتماد نتيجة حركة النقل الخارجي، وتعميم تبليغ نتائجها وآلياتها لإدارات التعليم، وفتح النظام لإدخال الرغبات في إدارات التعليم (للمنقولين خارجيا) خلال الفترة من 26 إلى30/ 8/ 1441.
فيما تم تحديد يوم 19/ 10/ 1441 موعدا لإعلان نتيجة حركة النقل الداخلي، وفترة الاعتراض إلكترونيا على نتيجة حركة النقل الداخلي من 23/ 10/1441 إلى 2/ 11/ 1441، واعتماد نتيجة حركة النقل الداخلي يوم 4/ 11/ 1441، وإخلاء الطرف والمباشرة للمنقولين خارجيا وداخليا يوم 26/ 12/ 1441.

الهدف من تحديث البيانات

ويعد الهدف الرئيسى من عمليات تحديث بيانات شاغلي الوظائف التعليمية، هو رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم، والمساعدة لتطوير آليات العمل في حركة النقل الداخلي والخارجي، حيث تعمل الوزارة على الحد من المشاكل التي قد تواجه الميدان فيما يتعلق باحتساب النمو، وتحديد الاحتياج المتوقع للعام الدراسي المقبل بشكل دقيق يتناسب مع الخطط الدراسية المعمول بها.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.