حساب المواطن يصرف الدفعة الأولى للمستحقين بالسعودية وهذا موعد الصرف

قام حساب المواطن في السعودية، صباح اليوم الخميس، بإيداع الدفعة الأولى للمواطنين المستفيدين من البرنامج، والذي يهدف في المقام الأول مساعدة المواطنين متوسطي ومنخفضي الدخل خاصة في ظل الزيادات التي تشهدها أسعار موارد الطاقة.

حساب المواطن يصرف الدفعة الأولى للمستحقين بالسعودية وهذا موعد الصرف 1 21/12/2017 - 4:38 م

الدفعة الأولى من حساب المواطن

يتساءل المواطنين: هل نزل حساب المواطن أم لا؟ فقد تلقي اليوم عدد من المواطنين المسجلين في برنامج حساب المواطن، رسائل عل هواتفهم المحمولة تفيد بأنه تم إيداع مبالغ في حساباتهم البنكية، وذلك ضمن الدفعة الأولي من البرنامج.

واختلفت الأرقام وقيمة المساعدات التي وصلت للمواطنين، فحصل البعض على 300 ريال أو 503 ريال أو 643 ريال، أما عن إجمالي قيمة الدفعة الأولى من حساب المواطن، فبلغت ملياري ريال سعودي.

وصرح على راجحي، مدير برنامج حساب المواطن، اليوم الخميس، أن الموعد النهائي ليتم فيه صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن للمستحقين، هو العاشر من شهر يناير المقبل، وأضاف أن اليوم العاشر من كل شهر ميلادي سيكون هو اليوم المحدد لصرف مستحقات الدعم للمواطنين، ما لم يوافق يوم جمعة.

وعن عدد المواطنين الذين تم تسجيلهم في برنامج حساب المواطن، فيقدر عددهم بـ 13 مليون مواطن ومواطنة، فيهم ما هو مستقل أو من هو ضمن أسرته، أما عن عدد المستحقين للدعم، فغير معروف عددهم بالضبط حتى الآن.

المستفيد من حساب المواطن

حساب المواطن
المستفيدين من حساب المواطن

يذكر أن المملكة العربية السعودية قامت بإطلاق هذا البرنامج أواخر العام الماضي، وهدفه هو مساعدة الأسر متوسطي ومنخفضي الدخل، وتم تقسيم الأسر إلى خمسة فئات، أربعة منها تستحق الدعم بشكل يتناسب مع دخلها سواء كان متوسط أو منخفض، أما الفئة الخامسة وهي تتضمن الأسر مرتفعة الدخل فتم استثنائها من برنامج حساب المواطن.

كما أن الموقع الإلكتروني التابع لبرنامج “حساب المواطن” قد أطلق آلية جديد وهي حاسبة الاستحقاق التقديرية للمستفيدين من البرنامج، وذلك حتى تمكن المواطنين والأسرة المستحقة من معرفة قيمة الدعم التي ستحصل عليه، لمزيد من التفاصيل اضغط هنا




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.