الدفاع المدني ينبه من أتربة مثارة ورياح نشطة على الرياض والشرقية

أطلق الدفاع المدني تنبيها لأهالي مناطق الرياض والشرقية، من أتربة مثارة ورياح نشطة، وسوف تؤدي تلك الرياح والأتربة إلى شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية، وتستمر حتى ساعات مساء اليوم السبت، وأوضح الدفاع المدني عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه بناء على ما ورد له من المركز الوطني للأرصاد، فإن منطقة الرياض تشهد نشاطا في الرياح السطحية، وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، وذلك بسبب الأتربة المثارة.

الدفاع المدني ينبه من أتربة مثارة ورياح نشطة على الرياض والشرقية 1 14/5/2022 - 11:24 ص

الدفاع المدني ينبه من أتربة مثارة ورياح نشطة على الرياض والشرقية

وأردف أن تلك الحالة من الأجواء سوف تستمر حتى الساعة السادسة من مساء اليوم، وستشمل مناطق (العاصمة الرياض، والمجمعة، وثادق، وحريملاء، المزاحمية، والدرعية، وضرما، والحريق، ورماح، والخرج، والدلم، وحوطة بني تميم).

وفيما يتعلق بالشرقية، فقد أشار الدفاع المدني إلى أنها تشهد نشاطا في الرياح السطحية، وعواصف رملية، وانعدام في الرؤية، وتشمل الحالة الجوية تلك (البطحاء والعديد والأحساء وحرض وبقيق وخريص)، وتستمر حتى الساعة الرابعة من مساء اليوم.

وعلى جانب آخر، فإنه يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية على مناطق جنوب المملكة العربية السعودية، وأجزاء من المدينة المنورة ومكة المكرمة، وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس، اليوم السبت، عاصفة ترابية  تصل سرعة الرياح معها أكثر من 45 كيلو في الساعة الواحدة.

وكذلك تكون السماء غائمة جزئيا على مرتفعات جازان، وعسير ومناطق من تبوك، والحدود الشمالية، بينما تستمر درجات الحرارة مرتفعة على مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة، وتبوك.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.