عاجل| بيان من الدفاع المدني بشأن سقوط مقذوف على منطقة جازان وعدد الوفيات والمصابين

في نبأ عاجل أعلن الدفاع المدني السعودي عن سقوط مقذوف معادي أطلقته مليشيا الحوثي الإرهابية على مناطق مدنية، حيث أسفر عن وفاة حالتين وإصابة سبعة آخرون في منطقة جازان، وعلى الفور تم نقل المصابين إلى أقرب مستشفى من أجل تلقى العلاج، في مشهد مروع للعديد من المدنين خلال اللحظات القليلة الماضية.

عاجل| بيان من الدفاع المدني بشأن سقوط مقذوف على منطقة جازان وعدد الوفيات والمصابين

الدفاع المدني يكشف حجم الخسائر المادية والبشرية بسبب المقذوف

ومن جانبه صرح المقدم “محمد الحمادي”  المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني أن المديرية قد تلقت بلاغاً بسقوط مقذوف أطلقته جماعة الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على محافظة صامطة بمنطقة جازان، وأنه تم إطلاق المقذوف من داخل الأراضي اليمنية، وعلى الفور تم الدفع بفرق الدفاع المدني وجهات المختصة إلى الموقع لعمل اللازم.

وأضاف البيان انه مقذوف عسكري قد سقط على أحد المحال التجارية الموجود في الشارع العام بالمحافظة، وقد أسفر عن وفاة مواطن سعودي ومقيم يحمل الجنسية اليمنية، كما أصيب 7 مدنين وهم  سته من المواطنين ومقيم يحمل الجنسية البنجلاديشية نتيجة لتطاير الشظايا، حيث تختلف الإصابات ما بين متوسطة إلى خفيفة.

كما أسفر الحادث عن تضرر محلان تجاريان بالقرب من المحل الذي سقط عليه المقذوف، فضلاً عن تضرر 12 مركبة بأضرار مادية بسبب الشظايا التي تطايرت في أماكن مختلفة، وأكد المتحدث أن محاولات استهداف المدنين انتهاك صارخ لجميع الأعراف الإنسانية والقوانين الدولية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.