تبدأ الأربعاء وتمتد لأيام، الدفاع المدني في السعودية تُحذِر من السيول وأمطار رعدية في عدد من مناطق المملكة

دعت المديرية العامة للدفاع المدني في المملكة العربية السعودية،  جميع المواطنين والمقيمين في المملكة، إلى توخّي الحيطة والحذر، بسبب هطول أمطار رعدية قد تؤدي إلى جريان السيول في عددٍ من المحافظات والمناطق، غداً الأربعاء وتستمر حتى يوم السبت المقبل.

«الدفاع المدني» يحذر من حالة مطرية وسيول على 10 مناطق في هذا الموعد

حالة ممطرة وسيول في 10 مناطق

وأوضحت مديرية الدفاع المدني في السعودية، أنه بناءً على التنبيهات الواردة من المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة، فإن المناطق المتأثرة بالحالة المطرية تتضمن أجزاءً من الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة والباحة وعسير وجازان ونجران والقصيم وحائل والشرقية.

كما نبَّهت “الدفاع المدني” إلى أن الحالة المطرية تكون متوسطة في مجملها، مع رياح نشطة السرعة، قد تؤدي إلى جريان السيول.

الأرصاد الجوية: رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة في عددٍ من مناطق المملكة
الأرصاد الجوية: رياح مثيرة للأتربة وسحب رعدية ممطرة في عددٍ من مناطق المملكة

الدفاع المدني يدعو إلى الحذر والابتعاد عن أماكن تجمع السيول

ودعا المتحدث الرسمي للدفاع المدني المقدم “محمد الحمادي” جميع المواطنين والمقيمين في المملكة، إلى الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الأجواء، مُشدداً على ضرورة الابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني المُعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي، حفاظاً على سلامتهم.

الأرصاد الجوزية تتوقع سحباً رعدية ممطرة

وكان المركز الوطني للأرصاد الجوية، قد توقع في تقريره لطقس اليوم الثلاثاء، أن تكون السماء غائمة جزئياً تتخللها سحب رعدية ممطرة مسبوقة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار بشكل يحدُّ من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق القصيم، الرياض والشرقية، متوقعاً تكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مرتفعات الباحة، عسير وجازان،.

يرافق ذلك استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار بشكل يحدُّ من مدى الرؤية الأفقية مع انخفاض في درجات الحرارة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف وحائل.

عرض التعليقات (1)