موعد صرف الدفعة الرابعة لمستحقي البدل النقدي من حساب المواطن وطريقة تسجيل الدخول بالموقع

موعد صرف الدفعة الثالثة من حساب المواطن، بعد ساعات من صرف الدفعة الثانية صباح اليوم الخميس من برنامج حساب المواطن، ينتظر الملايين من مستحقي الدفعة الثالثة موعد صدورها، ومعرفة طريقة حساب الدعم النقدي لهم في البرنامج، وسنقوم من خلال تلك المقال بتسليط الضوء أكثر على حساب المواطن الدفعة الثانية من حيث عدد المستفيدين، وموعد صرفها، ومن مستخفييها.

الدفعة الثانية حساب المواطن

مستحقي الدفعة الثانية من حساب المواطن

شملت الدفعة الأولى من برنامج حساب المواطن والتي صدرت اليوم الخميس 21 ديسمبر المسجلين من قبل تاريخ 9 نوفمبر في البوابة الإلكترونية للبرنامج، وتم إيداع المبالغ المستحقة لهم بالبنوك، وإرسال رسالة SMS عبر هواتفهم تفيد بذلك، أما مستحقي الدفعة الثانية فهم من قاموا بالتسجيل في برنامج حساب المواطن في الفترة ما بين 9 نوفمبر الماضي إلى 16 ديسمبر الحالي.

صرف الدفعة الثالثة

سيتم صرف الدفعة الثالثة من مستحقي الدعم النقدي لبرنامج حساب المواطن يوم العاشر من شهر قبراير القادم، وذلك من سجلوا بالبرنامج من بعد تاريخ 16 ديسمبر، حيث لم تشملهم الدورة الثانية التي أعلنت اليوم 10 يناير.

موعد صرف الدفعة الثانية

قرر برنامج “حساب المواطن” صرف الدفعة الثانية من مستحقي البرنامج يوم 10 يناير القادم، أي في غضون حوالي ثلاثة أسابيع من الآن، ويمكن لمستحقي الدعم النقدي في الدفعة الثانية من معرفة قيمة الاستحقاق الذي سيصرف لهم في ذلك اليوم عن طريق حاسبة حساب المواطن التقديرية.

ويمكن للمستفيدين من الدفعة الأولى من حساب المواطن السعودي تقديم إعتراض خلال اليومين المقبلين على القيمة، فيما سيكون موعد صرف الدفعة الثانية يوم 10 يناير المقبل.

  • وقد تم إعلان نتائج  أهلية الاستحقاق للدفعة الثانية اليوم، وعلى الجميع الدخول لحسابه بالبرنامج لعرفة نتيجة الأهلية للدورة المقبلة، وتقديم الاعتراض حال كان يستوجب الأمر.
  • ولم يتبق سوى ساعات على صدور الدفعة الثانية من برنامج حساب المواطن لمستحقي الدعم النقدي والمسجلين على البوباة من تاريخ التاسع من نوفمبر حتى السادس عشر من شهر ديسمبر الماضي..
  • ويتم خلال الساعات الحالية إعداد قيمة البدل النقدي للمستحقين لتلك الدفعة تمهيداً لتحويلها للحسابات البنكية الخاصة بهم صباح الأربعاء القادم.

تحديد صرف ثاني بدل للدفعة الأولى

وقرر برنامج حساب المواطن أن يصرف البدل الثاني يوم العاشر من يناير الحالي  لمستحقي الدفعة الأولى والتي صرف لهم البدل الأول في 21 من الشهر الماضي. وهو نفس يوم صرف البدل الأول لمستحقي الدفعة الثانية.

لمعرفة قيمة الدعم المستحقة من ⁧حساب المواطن⁩ يمكنكم الاستفادة من الحاسبة التقديرية المتوفرة عبر الموقع الإلكتروني الخاص بحساب المواطن السعودي.

وقال حساب المواطن أن البرنامج تعامل مع 144 ألف مستند لإثبات أهلية المستحقين من الدعم النقدي، وإذا كنت قد سجلت بعد يوم 16 ديسمبر فلن تشملك الدفعة الثانية، التي سيتم استلامها يوم 10 يناير وعليه فستنتظر الدفعة الثالثة التي سيكون موعد استلامها يوم 10 فبراير إذا كنت مستحق.

حساب المواطن الدفعة الثالثة

إيداع الدفعة الثالثة لمستحقي الدعم من برنامج حساب المواطن، كما أن غدًا الأحد سيكون آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفع الرابعة لمن لم يسجل في البرنامج، وذلك عبر البوابة الالكترونية على الرابط http://ca.gov.sa.

اليوم الأحد آخر موعد للتسجيل ضمن دورة الدفعة الرابعة لمن لم يسجِّل في البرنامج.

ويجب حين تقديم الاعتراض أن يكون الرقم الذي استلمته من البنك أقل من الرقم الذي ظهر لك في الموقع الإلكتروني بعد استخدام حاسبة حساب المواطن

حساب المواطن الدفعة الرابعة من قيمة الدعم سيتم إيداعها في حسابات المستحقين البنكية في الحادي عشر من شهر مارس المقبل، وسيستفيد منها المستحقون المكتملة طلباتهم قبل نهاية اليوم (الموافق 11 فبراير 2018).