الخريطة الزمنية لمواعيد الدراسة في السعودية والعطلات المقررة وفقًا للعام الدراسي الجديد | نتائج نظام نور برقم الهوية

متى موعد بدء الدراسة في مدراس السعودية للعام الدراسي الجديد1440 هــ:

موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات السعودية موعد تسائل عنه العديد من الطلاب وأولياء الأمور الذين كانوا يقضون الأجازات الصيفية خارج أرض المملكة العربية السعودية وبعد تعديل موعد بدء الدراسة في مصر الشقيقة، وخرجت الوزارة التعليمية لترد على كافة هذه التساؤلات وكشفت عن موعد بدء الدراسة في المدارس والجامعات السعودية في العام الدراسي الجديد كما وضحنا في التقويم السابع أعلاه، وحددت الوزارة موعد اجازة نصف العام الدراسي في السعودية بأنها ستكون بداية من يوم  الثلاثاء الموافق 18 ربيع الثاني من العام الهجري 1440 هجرياً وفقا لما جاء في جدول التقويم الدراسي الجديد السعودي، على أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في الثلاثين من ربيع الثاني 1440 هجرياً، وموعد إمتحانات الفصل الدراسي الثاني سيتم إجرائها في 16 شعبان 1440هجرياً.

بدء الدراسة في السعودية
التقويم الدراسي الجديد في السعودية
التقويم الدراسي الجديد في السعودية

عدد أيام الدراسة في التقويم الدراسي 1439 / 1440 بالسعودية:

يبلغ عدد الأيام الدراسية الفعلية خلال العام الدراسي الجديد بمدارس الممكلة العربية السعودية 169 يوماً، بما يعادل 15 أسبوع خلال الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثانى.

التقويم الدراسي نظام 5 سنوات

التقويم الدراسي لأربع سنوات قادمة:

كان الدكتور الدكتور أحمد العيسي وزير التعليم بالمملكة العربية السعودية، قد اعتمد منذ أيام التقويم الدراسي للأعوام الأربعة القادمة «1439/1440هـ، و1441هـ، و1442هـ، و1443هـ»، مع القواعد المنظمة لها.

القواعد المنظمة للتقويم الدراسي نظام الخمس سنوات:

و تقسم السنة الدراسية وفق التقويم الدراسي إلى فصلين دراسيين مع إمكانية فتح برنامج للدراسة في الصيف، كما تحددت مدة الدراسة لكل فصل دراسي بما لا يقل عن 15 أسبوعًا مضافاً إليها مدة الاختبارات.

كذلك قررت الوزارة ألا تزيد مدة الاختبارات النهائية لكل فصل عن أسبوعين، ويمكن تقديم موعد الاختبارات النهائية مدة لا تتجاوز أسبوعاً عند الضرورة القصوى، أو لحالات خاصة يقدرها وزير التعليم أو من في حكمه.

وحددت وزارة التعليم إجازة ما بين الفصلين بمدة أسبوع أو أسبوعين، وتطبق على المدارس والجامعات وما في حكمهما، في مواعيد إجازات العيدين وأجازه اليوم الوطني، مثل ما يطبق على موظفي الوزارات والمصالح الحكومية الأخرى، كما يجوز أن يسبق بدء الدراسة للفصلين الدراسيين الأول والثاني، أسبوع أو أكثر للتهيئة في مدارس التعليم العام، والتسجيل والتهيئة في الجامعات، على ألا يؤثر على مدة الدراسة الفعلية.

ونوهت الوزارة التعليمية السعودية عبر تغريدتها الخاصة بمواعيد بدء الدراسة بأن موعد اجازة نهاية العام الدراسي في السعودية سيكون في 25 من شعبان 1440 هـ لجميع طلاب وطالبات مدارس وجامعات البلاد.

الممكلة تفاجئ طلابها مع بداية العام الدراسي الجديد:

قررت المملكة العربية السعودية، تجهيز مفاجأة لطلابها في المدارس المختلفة خلال العام الدراسي الجديد، ومع بداية أول أيام الدراسة للفصل الدراسي الأول تدرس الأمانة العامة لمكافحة المخدرات بالمملكة مع الجهات المعنية تطبيق الفحص العشوائي على المخدرات في المدارس، حيث أشارت أمانة مكافحة المخدرات أن انتشار المواد المخدرة في المدارس لم يصل إلى حد الظاهرة.

في حالة وجود أي استفسار يمكنكم متابعينا الكرام ارسال تعليقاتكم واستفساراتكم وسوف نقوم بالرد عليها في أقرب فرصة ممكنة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.