بيان عاجل من الخارجية السعودية بشأن تمديد الهدنة في اليمن

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن ترحيب المملكة بتمديد الهدنة في جمهورية اليمن الشقيقة لمدة شهرين إضافيين، حيث أكد على ضرورة فتح المعابر الإنسانية في تعز، وذلك من اجل تقديم المساعدات الطبية والإنسانية لجميع الأشقاء اليمنيين خلال هذه الفترة الهامة.

الخارجية السعودية

تمديد الهدنة في اليمن

وثمنت المملكة العربية السعودية جهود السيد “هانس غروندبرغ”، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، حيث أكدت على دوره الهام في الالتزام بالهدنة التي ترعاها الأمم المتحدة، وجاء ذلك تماشياً مع مبادرة المملكة التي تم الإعلان عنها في مارس الماضي 2021، من أجل إنهاء الأزمة في اليمن الشقيق والوصول إلى حل سياسي شامل.

وشددت وزارة الخارجية السعودية على موقف المملكة الداعم والراسخ لكل ما يضمن استقرار اليمن وأمنها، وكذلك كل ما يحقق تطلعات الشعب اليمني الشقيق.

وأكدت الوزارة على أن الهدنة تهدف في المقام الأول إلى ضرورة التوصل لوقف إطلاق النار بشلك دائم في اليمن، وبدء العملية السياسية بين الحكومة اليمنية والحوثيين.

كما تؤكد المملكة على أهمية التزام الحوثيين ببنود الهدنة الحالية، مع ضرورة فتح المعابر، من أجل تخفيف المعاناة الإنسانية في تعز، وإيداع الإيرادات في البنك المركزي اليمني من أجل صرف رواتب المدنيين.

يهمك أيضاً:
الدفاع المدني يُحذر من حالة الطقس وسقوط أمطار غزيرة وزخات من البرد على تلك المناطق
تنبيه هام من السفارة السعودية في كوريا الجنوبية لمواطنيها بشأن إجراءات السفر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.