الخارجية الأمريكية منددة: هجمات الإرهابيين على السعودية غير مقبولة ونعمل على إنهاء الحرب في اليمن

نددت وزارة الخارجية الأمريكية بالهجمات التي شنتها مليشيا الحوثيين الأخيرة على منشآت نفطية وبنية تحتية سعودية، وأكدت الخارجية الأمريكية أن تلك العمليات غير مقبولة، وأشارت بأنه اعتداء سافر على المدنيين، وآلاف الأمريكيين في السعودية بحسب قناة العربية، حيث قالت وزارة الخارجية الأمريكية “سنعمل على تعزيز الدفاعات في المنطقة مع شركائنا”، وأضافت العربية تصريحا لوزير الخارجية الأمريكية قال فيه: “نعمل على مشروع قرار في الأمم المتحدة، لإنهاء الحرب في اليمن، وندين هجوم الحوثيين على المنشآت النفطية، والبنى التحتية في المملكة السعودية”.

العميد ركن تركي المالكي

نشوب الحريق بخزانين نفط ولا خسائر بشرية

الخارجية الأمريكية منددة: هجمات

وكان المتحدث الرسمي لدعم الشرعية العميد ركن تركي المالكي قد صرح منذ ساعات قليلة بتعرض محطة توزيع لمنتجات بترولية تابعة لشركة أرامكو السعودية في جدة عند الساعة 5:25، نتيجة للأعمال العدائية التي تشنها مليشيا الحوثي المدعومة إيرانيا، والتي تم تكثيفها في اليومين الماضيين.

وأوضح المالكي في بيانه الرسمي أنه تم نشوب حرائق بخزانين اثنين تابعة للمنشآت النفطية، لكن تمت السيطرة على الحريق دون وجود أي إصابات أو خسائر في الأرواح البشرية.

وأشار العميد الركن، إلى أن تلك العمليات الإرهابية لن تؤثر على مناشط الحياة العامة بمدينة جدة، رغم محاولتها التأثير على أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي.

وكان تحالف دعم الشرعية قد تصدى لاحقا لمسيّرتين مفخختين أطلقهما الحوثي باتجاه نجران، وذلك دون خسائر في الأرواح.



تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل

اترك تعليقاً
أحدث المقالات