مواصفات الحقيبة المدرسية 1444 في السعودية و”هيئة المواصفات” تُوضح الاشتراطات التي يجب توافرها

بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد 1444 – 2022 قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع “هيئة المواصفات” بوضع الاشتراطات المطلوبة للحقيبة المدرسية للطُلاب والطالبات خلال العام الجديد، وعبر تقريرنا التالي سوف نُسلط الضوء للحديث عن مواصفات الحقيبة المدرسية 1444 في السعودية و”هيئة المواصفات” تحدد الاشتراطات التي يجب توافرها.. مُتابعة سريعة لتفاصيل الخبر تجدونها أدناه.

مواصفات الحقيبة المدرسية 1444

“المواصفات” 5 اشتراطات يجب توافرها في الحقيبة المدرسية 1444

اليوم السبت 27 أغسطس 2022 مـ المُوافق 30 محرم 1444 هـ تم الإعلان من قِبل “هيئة المواصفات” بالمملكة العربية السعودية عن مواصفات الحقيبة المدرسية، ومن جانبها أيضاً تم وضع الاشتراطات والمقاييس والجودة المطلوبة التي يجب مُراعاتها من قِبل أولياء الأمور عِند قيامهم بشراء الحقائب المدرسية لمُراعاة صِحة أولادهم في كافة المراحل الدراسية.

مواصفات الحقيبة المدرسية 1444

ما هي مُواصفات الحقيبة المدرسية 1444؟

ومن جِهة أخرى نجد أن “المواصفات” قد قامت بالتأكيد على ضرورة أن تكون “الحقيبة المدرسية” مُناسبة لوزن الطفل، ويجب أن تُغطي المساحة الكاملة من الجِهة العلوية من الظهر إلى نهايته مع مُراعاة أن لا تزيد عن “خصر الطفل” وذلك لتجنب الإرهاق والجُهد للطفل، ويجب أيضاً أن لا تتجاوز الحقيبة المدرسية 10% من الوزن الكُلي للطفل، وللحديث عن مسافة الحقيبة الأفقية فيجب أيضاً أن لا تكون مُتجاوزة لـ”عرض الطفل”، بجانب ضرورة التأكد من أن ارتفاع الحقيبة مُناسب لارتفاع الكتفين.

وتم التوضيح أيضاً من قِبل “هيئة المواصفات” أنه يجب أن يتم شراء الحقائب المدرسية التي تأتي بـ”أحزمة” تم تبطينها بأي من المواد اللينة تجنباً للضغط المُكثف على “كتف الطفل”، وتم التنويه على ضرورة وجود أي من الدعامات القطنية ويجب أن تكون سميكة أيضاً من الجِهة الخلفية والتي من شأنها العمل على ثبات العمود الفقري.

جدول التقويم الدراسي 1444 – 2022 للعام الجديد

ساعات قليلة مُتبقية على بداية الدراسة 1444، وذلك حيث قام “وزير التعليم” بالمملكة العربية السعودية بالتنويه على أن موعد بداية الدراسة سوف يكون بشكل مُوحد لكافة المدارس الأهلية والخاصة والجامعات أيضاً، وبذلك سوف يكون موعد بداية الدراسة يوم الأحد 28 أغسطس 2022 مـ المُوافق 1 صفر 1444 هـ، وسوف نُوضح لكم جدول التقويم الدراسي لهذا العام:

مواصفات الحقيبة المدرسية 1444

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    المدرسه متى تجي المدرسه متى تجي متى المدرسه تجي المدرسه يوم الاحد ابتدائي المدرسه انهم يحضرون الطالبين يوم الاحد انو يبتدون العام الدراسي الجديد السنه الجديد