الحج والعمرة تُعلن شرط منح تأشيرة العمرة للمرأة دون محرم

كشفت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن السماح للمرأة بأداء العمرة دون محرم خلال الفترة القادمة، ولكنها أكدت على شرط هام من أجل الحصول على التأشيرة لعمل العمرة داخل المملكة، جاء ذلك حرصاً من الحكومة السعودية للتسهيل على جميع النساء الراغبين في أداء العمرة.

الحج والعمرة تُعلن شرط منح تأشيرة العمرة للمرأة دون محرم

شرط منح المرأة تأشيرة العمرة للمرأة دون محرم

أشارت الوزارة أنه يمكن للمرأة الحصول على تأشيرة العمرة ضمن “عصبة نساء” على أن يكون عمرها 45 عاماً، وفي حال أن تكون المرأة أقل عمراً من خمسة وأربعون عاماً، فهنا يجب أن يوجد محرم معها للحصول على التأشيرة، وشددت على قيام الوكيل المحلي المعتمد بتشكيل مجموعات عصب النساء.

الحج والعمرة تُعلن شرط منح تأشيرة العمرة للمرأة دون محرم

والجدير بالذكر أن وزارة الحج والعمرة قد أعلنت خلال الفترة الماضية على السماح لغير المحصنين بأداء العمرة والصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأكدت على ضرورة عدم إصاباتهم أو مخالتطهم لمصابي فيروس كورونا، كما أنها ألغت شرط التحقق من الحالة الصحية على تطبيق توكلنا لضيوف الرحمن.

وكانت المملكة العربية السعودية قد أعلنت خلال هذه المرحلة رفع إجراءات مواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في المملكة والدخول للمسجد الحرام والمسجد النبوي.

ويذكر أنه تم تخفيف العديد من الإجراءات لمواجهة كورونا بعد انخفاض عدد المصابين الجدد بالفيروس والوفيات، في مشهد جديد يثبت نجاح المملكة في مواجهة الفيروس وتخطي مراحل الخطر، نسال المولى عز وجل أن يرفع البلاء عن المملكة وجميع البلاد العربية ودول العالم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.