الحج تؤكد عدم إمكانية تعديل موعد العمرة وتكشف الحل وترد على استفسارات شائعة

تحاول وزارة الحج والعمرة خلال هذه الفترة التواصل مع جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وخارجها، وذلك من خلال الرد على استفساراتهم، حيث جددت الوزارة التذكير بعدم إمكانية التعديل في موعد العمرة، وأكدت على أن الحل يكون إلغاء التصريح قبل الموعد المحدد له بـ6 ساعات، وقيام المستفيد بحجز موعد جديد.

الحج والعمرة تؤكد عدم إمكانية تعديل العمرة وتكشف الحل

وزارة الحج والعمرة تؤكد عدم إمكانية تعديل موعد العمرة

جاءت تلك التصريحات الهامة رداً على استفسار أحد الأشخاص على الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي المصغر تويتر، حيث أكدت الوزارة على أنه لا يوجد خاصية التعديل في مواعيد أداء العمرة، ولكن يمكن للمستفيد إلغاء الموعد من خلال الدخول على تطبيق اعتمرنا قبل دخول وقت الحج بست ساعات، كما يمكنه إصدار تصريح جديد.

تكرار العمرة

وكانت وزارة الحج والعمرة قد أتاحت إمكانية تكرار العمرة خلال شهر رمضان الكريم حتى يوم التاسع عشر، حيث يمكنهم أداء العمرة من الأحد إلى الأربعاء من الساعة العاشرة مساءً وحتى الرابعة عصراً، وجاء ذلك حرصاً من الوزراة على رفع العبء عن جميع المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام من الزائريين للمملكة خلال هذه الفترة.

السماح لغير المحصنين بأداء الصلاة في الحرمين بشرط

أوضحت الوزارة أيضاً أنه يتم السماح لغير المحصنين بالصلاة في الحرمين الشريفين، والحصول على التصاريح من خلال تطبيق اعتمرنا من أجل أداء العمرة، ولكن بشرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لأي مصاب بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

حرية التنقل للمعتمرين داخل المملكة

وأضافت الوزارة من خلال الرد على استفسارات النشطاء عبر حسابها على تويتر، أن المعتمر القادم من الخارج إلى المملكة العربية السعودية له حرية التنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة وكذلك جميع مدن المملكة خلال فترة الإقامة.

شروط دخول الأطفال للمسجد الحرام

وأشارت وزارة الحج أنه يمكن للأطفال دخول المسجد الحرام ولكن بمرافقة أحد الوالدين من أجل الصلاة فقط، موضحة للجميع أن أقل عمر لحجز موعد عمرة للأطفال هو خمس سنوات، ولكن أكدت على شرط عدم إصابتهم أو مخالطتهم لمصابي فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

اقرأ أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.