بالصور والفيديو | الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

التوازن المالي 2020

من خلال سياسة خطة المملكة لتحقيق التوازن المالي 2020م، تم إقرار دعم مالي للمواطن السعودي، أطلق عليه حساب المواطن، ويهدف إلى حصول بعض الفئات داخل المملكة إلى دعم نقدي، لتخفيف الآثار المحتملة الناتجة عن تطبيق بعض إجراءات الإصلاح الاقتصادي، ومنها تطبيق ضريبة القيمة المضافة، وتعديل أسعار الكهرباء والوقود، والتي من المنتظر أن تمثل أعباءًا إضافية على المواطنين، ومن خلال الحاسبة التقديرية لحساب المواطن يستطيع حساب قيمة الدعم.

الحاسبة التقديرية للمواطن

حاسبة الدعم

وتم إطلاق حاسبة للدعم في الموقع الإلكتروني للبرنامج، لتمكين المستفيدين من معرفة مقدار الدعم، من خلال إدخال بيانات المواطن والتي من بينها مقدار الدخل ومكونات الأسرة (عددهم وأعمارهم)، حيث تتيح الحاسبة التقديرية لحساب المواطن لكل مستفيد أمكانية القيام بعملية الحساب بشكل تقديري للمبلغ المرتقب، وسوف تصل دقته إلى 90%.

تحديث: وقد أوضح المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية خالد أبا الخيل، أنه تم توفير أيقونة لآلة حاسبة يتمكن من خلالها المستفيد بأحتساب الدعم النقدي الخاص به من برنامج الدعم الخاص بحساب المواطن،   ويتابع الكثير من المستفيدين للتعرف على القيمة من خلال الحاسبة التقديرية لحساب المواطن، تزامنًا مع صرف الدفعة الخامسة اليوم 10 أبريل 2018م.

الحاسبة التقديرية لحساب دعم المواطن
الحاسبة التقديرية لحساب المواطن

ربط حساب المواطن مع 18 جهة

أعلن المشرف العام على حساب المواطن، على راجحي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي تستضيفه وكالة الآنباء السعودية “واس” في مدينة الرياض، أن برنامج حساب المواطن، ربط بيانات كل المسجلين عليه، مع 18 جهة حكومية، مشيرًا إلى أن تلك البيانات، التي تم إدخالها إلى حساب المواطن من قبل المسجلين، تعتبر أدق ما هو متاح لدى بعض تلك الجهات.

بيانات دعم المواطن

يذكر أن برنامج دعم المواطن ماديًا، يهدف بشكل أساسي إلى إيصال الدعم إلى مستحقية، وذلك بالاعتماد على معلومات دقيقة وواقعية، والتي قام المواطن بإدخالها على قاعدة البيانات بنفسه، واصبحت تمثل ثروة معلوماتية يمكن الاستفادة منها في كل الخطط التنموية، حيث يحظى المواطن السعودي بثقة الجهات الرسمية بالمملكة.

موعد صرف الدفعة الخامسة

حدد حساب المواطن اليوم العاشر من كل شهر ميلادي لصرف دفعات المستحقين ممن اكتملت بياناتهم في اليوم التالي من صرف الدفعة السابقة، وعليه فإن موعد صرف الدفعة الخامسة سوف يكون في اليوم العاشر من شهر أبريل القادم، ويتم الصرف لمن اكتمل طلباتهم قبل نهاية يوم  الثلاثاء الموافق 10 أبريل الجاري.

وأقرأ معنا :

الفئات المستحقة لحساب المواطن والحاسبة التقديرية

إيداع أول دفعة من حساب المواطن السعودى