الجوازات السعودية تمنع تمديد الزيارات العائلية للمقيمين إلى 9 أشهر

قرارات شديدة وجديدة على المغتربين في المملكة العربية السعودية، وتأتى تلك الإجراءات والقرارات بعد انخفاض أسعار النفط، مطلع عام 2014  والذى  كان له أثار سلبية كبيرة على دول الخليج العربي وخاصة الدولة صاحبة الاحتياطي النفطي الأكبر في العالم، وهى المملكة العربية السعودية، التي بدأت في تدارك خطورة الموقف الصعب الذي ستمر به في السنوات القليلة المقبلة، وبعد وفاة الملك عبد الله، تولى الملك سلمان الحكم، ليأتي بنجله ولى ولى العهد الشاب الصغير صاحب الفكر، الأمير محمد بن سلمان، والذي قام بتغييرات جذرية في سياسة حكم المملكة وأطلق خطة المملكة “رؤية 2030″، والتي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل والتخلي عن أن البترول هو مصدر الدخل الأساسي للسعودية، وكان ولابد أن يتم النظر إلى المغتربين وزائري بيت الله الحرام، كمصدر للدخل الثانوي السابت للمملكة.

الجوازات السعودية تمنع تمديد الزيارات العائلية للمقيمين إلى 9 أشهر 1 30/7/2017 - 6:35 م

منع تمديد الإقامات للمرافقين

أكدت مديرية الجوازات أن الزيارات العائلية، التي يطلبها المقيمون لأسرهم وآبائهم، لا يمكن تمديدها إلى 9 أشهر (270 يوما)، بحسب تعليمات واضحة في هذا الشأن.

وكان قد ورد سؤال من أحد المقيمين إلى حساب “الجوازات” في موقع “تويتر”، عند الساعة 12:32 ظهر اليوم الأحد: “هل يمكن تمديد الزيارة العائلية الي ٢٧٠ يوما؟”، وجاء الرد عند الساعة 5:41 مساء، كما يلي: “أهلا بك، التعليمات لا تسمح بذلك. شاكرين تواصلك”.

وبتلك الإجابة يتم استكمال مسلسل التضييق الكبير على  الوافدين على راضى المملكة، بعد توطين الكثير من الوظائف لصالح المواطنين السعوديين فقط، فيما اعتبر الكثيرين أن تلك خطوات في إلغاء استقدام أي عمالة عربية أو أ<نبية إلى الدولة المنتجة للنفط الأولى في العالم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.