الجوازات تكشف حقيقة استخدام الهوية الوطنية للسفر لدول الخليج| وشرط جديد للوافدين

تواصل الأجهزة المختلفة في المملكة العمل بالقرارات الجديدة لرفع الإجراءات الاحترازية والوقائية، التي كان من أبرزها بالنسبة للقادمين من الخارج، عدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية أو فحص pcr قبل القدوم مع إلغاء تطبيق الحجر الصحي المؤسسي والحجر المنزلي، إلا أنه تم تحديد شرط جديد فقط يتعلق بشأن التأمين الطبي، في الوقت الذي تم فيه رفع قرار ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي في الأماكن المفتوحة والمغلقة.

توضيح هام من الجوازات بشأن تأشيرة دخول المملكة للمقيمين| وموقف المخالفات المرورية من المغادرة

وموقف الهُوِيَّة الوطنية للسفر

ومن جانبها حسمت المديرية العامة للجوازات الجدل بشأن مدى إمكانية السفر الآن بالهوية الوطنية بين دول الخليج، وخاصة بعد القرارات التي تقضي برفع القيود، مؤكدة في توضيح لها عبر صفحتها الرسمية على تويتر، بأن جواز السفر هو المسموح به حاليًا للسفر بين دول الخليج، مع استمرار تعليق السفر بالهوية الوطنية مؤقتًا من وإلى المملكة للمواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

الجوازات تكشف حقيقة استخدام الهوية الوطنية للسفر لدول الخليج| وشرط جديد للوافدين

وطرح خدمة جديدة

يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه المديرية عن طرح خدمة جديدة، تتيح الاتصال المرئي مع المدير العام من قبل كافة المستفيدين على مستوى المملكة، وعبر جميع إدارات الجوازات بكافة مناطق المملكة، وذلك بهدف تحسين معايير الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين بمختلف المنصات الرقمية.

الجوازات السعودية تكشف حقيقة إلزام الجميع باستبدال الجواز القديم بالإلكتروني ورسوم الإصدار

وتقليل فترة استلام الجوزات

كما أشارت المديرية إلى أن استلام جواز السفر للمرة الأولى يكون بعد 3 أيام عمل من إتمام الإجراءات اللازمة، ويتم توصيله يعبر البريد السعودي، ويتطلب الأمر فقط حجز موعد في فرع الجوازات، ثم السير في إجراءات الحصول عليه، ومن ثم تبدأ المرور في بحث الطلب والأوراق والشروط، ومن ثم إصداره في الفترة السابق ذكرها.

كما تم رفع الحظر عن دولة تايلاند من حيث السفر إليها، أو استقبال القادمين منها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    مزال انة اكتروني كلشي جاهز اللهم امر طباعة اول كان يدوي وزحام ويستلمة بنفس اليوم ، التقدم مطلوب والانجاز هدف الجميع ولكن الجميع لايستغني عن المراقبة وتميز المنتج عن الاخر