الجوازات تكشف عن شرط هام لتجديد أو إصدار جواز السفر للتابعين من 10 أعوام فأكثر

أكدت الجوازات السعودية على جميع المواطنين الراغبين في إصدار جوازات السفر للتابعين من عشر سنوات فأكثر، أو تجديد الجواز لهم، ضرورة تسجيل الخصائص الحيوية لهم والمعروفة بـ”البصمة والصورة”، وذلك من خلال حجز موعد إلكتروني من أجل مراجعة الأحوال المدنية لإصدار الهوية الوطنية، في العديد من مناطق المملكة العربية السعودية قبل تقديم طلب التجديد أو الإصدار.

المديرية العامة للجوازات

شرط البصمة لتجديد وإصدار الجوازات للتابعين

ناشدت المديرية العامة للجوازات جميع المواطنين بضرورة الاستفادة من الخدمات الإلكترونية، التي تقدمها منصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، من أجل إصدار أو تجديد الجواز.

الجوازات تكشف عن شرط هام لتجديد أو إصدار جواز السفر للتابعين من 10 أعوام فأكثر 1 27/9/2022 - 5:38 م

الاستفادة من الخدمات الإلكترونية

ودعت الجوازات السعودية جميع المواطنين بضرورة الاستفادة من الخدمات التي تقدمها الحكومة عبر الإنترنت، التي يتم تقديمها على المنصات التابعة لها، من أجل تجديد أو إصدار جواز السفر وتسلمه عبر العنوان الوطني “سبل”.

نصائح هامة

وشددت المديرية على الجميع بضرورة المحافظة على الجوازات السعودية داخل المملكة العربية والسعودية وخارجها، وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها في مناطق وأماكن غير آمنة.

طالع أيضاً:
حماية المستهلك تكشف عن أبرز وسائل التحايل لدى بعض التجار ونصائح هامة للمستهلكين
الزكاة والجمارك تكشف اشتراطات السفر بالمركبة خارج السعودية

الجوازات تكشف عن شرط هام لتجديد أو إصدار جواز السفر للتابعين من 10 أعوام فأكثر 2 27/9/2022 - 5:38 م

تحاول الحكومة السعودية خلال هذه الفترة توفير العديد من الخدمات الإلكترونية، وذلك من أجل توفير الوقت والجهد على المواطنين والوافدين على أراضي المملكة، والعمل على عدم الزحام تزامناً مع مواجهة الدولة لجائحة كورونا، والعمل على عدم الزحام لمنع تفشي الفيروس بين المواطنين والمقيمين بالمملكة.

اترك تعليقاً