“الجوازات” كيفية توثيق البصمة للمقيمين بالسعودية ورابط الموقع الرسمي للجوازات

سوف نتعرف اليوم على كيفية توثيق البصمة للمقيمين بالمملكة العربية السعودية، حيث يبحث الكثير من المقيمين حول هذا الشأن، وذلك بهدف الابتعاد عن المشاكل الأمنية أو التعرض لبعض الملاحقات داخل المملكة.

كيفية توثيق البصمة للمقيمين بالسعودية

كيفية توثيق البصمة للمقيمين بالسعودية

كيفية توثيق البصمة للمقيمين بالسعودية

لقد أكدت المديرية العامة للجوازات على جميع المغتربين بالسعودية المغتربين بالسعودية، بضرورة توثيق البصمة (الخصائص الحيوية)، والتوجه إلي إدارات الجوازات فورا، لتسجيل بصماتهم عبر النظام الآلي وأيضا للمرافقين لهم، وذلك حتى لا يعرضوا انفسهم لوقف السجلات الخاصة بهم عبر النظام الآلي، وكذلك حتى يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات المقدمة من جانب المدرية العامة للجوازات خلال الفترة القادمة.

توثيق البصمة للمقيمين

لقد صرحت الجوازات السعودية، عبر المواقع الإلكترونية الخاصة بها، بأنه سيتم إيقاف جميع سجلات المغتربين المقيمين في المملكة، ممن تخلفوا عن توثيق الخصائص الحيوية (البصمة)، من خلال الحاسب الآلي، وأنه لن يتم تنفيذ أو القيام بأي إجراء خاص بهم من خلال سجلات النظام الآلي بدون وجود بصماتهم.

رابط تسجيل البصمة للمقيمين بالمملكة

أعلنت الجوازات، عبر موقعها الإلكتروني، أنه بإمكان جميع المقيمين مطالعة خطوات تسجيل البصمة عبر مواقع توثيق الخصائص الحيوية، وذلك عبر الدخول إلي الموقع الرسمي من خلال رابط تسجيل البصمة للمقيمين بالسعودية، وأنه بإمكان جميع المستفيدين ممن يرغبون في تسجيل البصمة، الولوج إلي الموقع، والقيام بعملية التسجيل.

كما صرحت المدرية العامة للجوازات، بقيامها بتجهيز مواقع توثيق البصمة للمقيمين في مختلف مناطق السعودية، كما تم دعمها بمجموعة من الآنظمة المتطورة.

تحديث: الآن يستطيع المستفيد مطالعة مواقع توثيق البصمة عبر الدخول الي الموقع الرئيسي www.gdp.gov.sa أو التواصل من خلال البريد الإلكتروني المخصص للرد على كافة الاستفسارات وتلقي جميع الآراء.

قد بهمك أيضا:

وزارة العمل تحسم الجدل حول حقيقة إلغاء تأشيرة عامل بالسعودية

رسوم الوافدين بالسعودية 1441 وحقيقة زيادة رواتب المغتربين 2020


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.