الجوازات تُصدر تنبيه هام للوافدين بشأن الإقامات| وتكشف مواعيد العمل خلال إجازة العيد

توضيحات جديدة وهامة من قبل المديرة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية للمواطنين والمقيمين والوافدين، وذلك عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصُغرى تويتر، وتضمنت التوضيحات أيضًا الرد على العديد من الأسئلة والاستفسارات التي ترد إليها من قبل الكثيرين، وأصدرت تنبيهاً هامًا بشأن الإقامات لزوجات الوافدين في حالة حملهم ديانة أخرى.

عاجل| الجوازت تُصدر توضيح هام للمواطنين والمقيمين بشأن تأشيرات السفر والزيارات والإقامات وإصدار الجواز

الجوازات وتنبيه للوافدين

وقالت المديرية، أنه في حال رغبة الوافد رب الأسرة بإضافة الزوجة والأبناء القُصّر على رخصة إقامته، فإن الإجراءات تشترط حصول الزوجة المغايرة لديانته على رخصة إقامة مستقلة، وتتمثل الإجراءات المطلوب توافرها في:

  1. طلب إضافة الزوجات والأبناء القصر على رخصة إقامة رب الأسرة.
  2. تعبئة نموذج الطلب ومطابقة المعلومات للواقع كما هو مدون في جواز السفر.
الجوازات تُصدر تنبيه هام للوافدين بشأن الإقامات| وتكشف مواعيد العمل خلال إجازة العيد
الجوازات تُصدر تنبيه هام للوافدين بشأن الإقامات| وتكشف مواعيد العمل خلال إجازة العيد

توقيع النموذج من رب الأسرة.

كما تتطلب الإجراءات أيضًا إحضار جواز سفر الزوجة والأبناء المراد إضافتهم، مرفق معها تأشيرة دخول صادرة من السفارة السعودية للإقامة مع ولي أمرهم أو المستند النظامي لإضافتهم، بالإضافة إلى ضرورة إحضار صورة مستقلة وملونة بمقاس 4×6 لكل فرد من أفراد العائلة.

رسوم التقديم

وتتمثل الرسوم الواجب سدادها 500 ريال سعودي، مع إحضار أصل إقامة رب الأسرة المطلوب إضافتهم إليها، وإحضار صورة من عقد الزواج، وإحضار أصل وصورة من شهادة الميلاد، بالإضافة إلى وجود تقرير طبي من أحد المستشفيات أو المستوصفات المعتمدة ويتم إرسال التقرير آليا.

ومواعيد العمل خلال إجازة العيد

ومن ناحية أخرى، الجوازات، أوقات العمل في إدارات عدد من المناطق خلال إجازة عيد الأضحى للحالات الطارئة، وهي كالتالي:

  1. منطقة الرياض سيستمر العمل من الأحد 4/ 12/ 1443 هـ حتى الخميس 8/ 12/ 1443هـ من الساعة الرابعة مساءً وحتى التاسعة مساءً في شعبة الخدمات الإلكترونية بالروشن مول محافظة الخرج، وشعبة الجوازات بحي الرمال.
  2. وفي منطقة مكة المكرمة أوضحت المديرية أن العمل سيكون من الأحد 4/ 12/ 1443 هـ حتى الخميس 8/ 12/ 1443هـ من الساعة الخامسة مساءً وحتى العاشرة مساءً في شعبة الجوازات بالتحلية مول والصيرفي مول والردسي مول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.