الجوازات تمنع سفر السعوديين لـ16 دولة وتكشف الأسباب

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية منذ قليل، عن قائمة الدول الممنوع السفر إليها خلال هذه الفترة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حيث شددت على جميع المواطنين والوافدين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة الفيروس الخطير خلال هذه المرحلة، من أجل المحافظة على سلامة وأرواح الجميع.

الجوازات تمنع سفر السعوديين لـ16 دولة وتكشف الأسباب

الجوازات تؤكد منع سفر السعوديين لعدد من الدول

نجحت المملكة خلال الفترة الماضية في مواجهة جائحة كورونا، حيث ظهر ذلك جلياً في تراجع أعداد مصابي ووفيات كورونا خلال الفترة الأخيرة، لذا فإن الحكومة السعودية تعمل على المحافظة على تلك المكتسبات، وذلك من خلال منع المواطنين والمواطنات السعوديات من السفر إلى عدد من الدول التي تعاني من انتشار فيروس كورونا.

قائمة الدول الممنوع السفر إليها

  1. تركيا.
  2. إيران.
  3. أفغانستان.
  4. لبنان.
  5. إثيوبيا.
  6. الكونغو الديموقراطية.
  7. سوريا.
  8. ليبيا.
  9. إندونيسيا.
  10. فنزويلا.
  11. فيتنام.
  12. اليمن.
  13. الهند.
  14. الصومال.
  15. أرمينيا.
  16. روسيا البيضاء.

اشتراطات سفر المواطنين خارج السعودية

أشارت العامة للجوازات السعودية على عدد من الاشتراطات الهامة التي يجب الالتزام بها عند السفر إلى خارج المملكة العربية السعودية والتي منها:

  • يجب أن تكون المدة المتبقية لصلاحية الجواز الخاص بالمواطن أكثر من 3 أشهر عند السفر للدول العربية، و6 أشهر لباقي الدول.
  • ضرورة أن تكون المدة المتبقية لصلاحية بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالمسافر أكثر من 3 أشهر عند السفر لدول مجلس التعاون الخليجي.

الاشتراطات الصحية للمواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة

ضرورة تلقي المواطنين الراغبين في السفر خارج المملكة ثلاث جرعات من لقاحات كورونا، أو في حالة لم يمض أكثر من ثلاثة شهور على تلقي الجرعة الثانية، وذلك من أجل المحافظة على سلامة الجميع، وأكدت أنه يُستثنى من هذا الشرط جميع الفئات المستثناة وفق تطبيق توكلنا.

كما أشارت الجوازات أن الفئة العمرة من 12 إلى 16 عاماً يُشترط الحصول على جرعتين، أما بالنسبة للفئة العمرية الأقل من 12 عاماً، يُشترط وجود بوليصة تأمين ضد فيروس كورونا، كما أكدت على ضرورة التأكد من اشتراطات الدول المراد السفر إليها.

اقرأ أيضاً


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.