الجوازات تعلن عن مخالفة جديدة خاصة بالهوية تعرض صاحبها للسجن..تعرف عليها

في إطار ما تقوم به المملكة العربية السعودية من جهود كبيرة للقبض على المخالفين لنظام الإقامة والعمل والحدود، تصدر المديرية العامة للجوازات عددا من التحذيرات حتى لا يتعرض المقيمين للعقوبات، وذلك ضمن حملة “وطن بلا مخالف” التي تقوم بها الجوازات هذه الفترة، لترحيل الوافدين المخالفين لأنظمة العمل والإقامة في المملكة، وذلك بعد انتهاء المهلة التي قامت الجوازات بمنحها للوافدين لتصحيح أوضاعهم دون أن يتعرضوا لأي غرامات أو عقوبات.

الجوازات تعلن عن مخالفة جديدة خاصة بالهوية تعرض صاحبها للسجن ..تعرف عليها

الجوازات تحذر من عدم حمل الهوية

وقد قامت المديرية العامة للجوازات بتحذير الوافدين من عدم قيامهم بحمل بطاقة “هوية مقيم” الخاصة بهم، وأكدت الجوازات أن هذا الأمر يعتبر مخالفة للنظام، وعقوبته السجن والغرامة وذلك تبعا للقرارات الجديدة التي أقرتها المملكة، بعد انتهاء مهلة تصحيح الأوضاع.

وأوضحت الجوازات في تغريدة لها نشرتها على الصفحة الرسمية الخاصة بها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن عدم حمل المقيم للهوية الخاصة به تعرضه إلى الحبس لمدة ستة أسابيع أو غرامة مالية تصل إلى 3000 ريال، أو العقوبتين معا.

وشددت الجوازات في بيانها على أن إظهار الهوية الخاصة بالمقيم لرجال الأمن، تساعد على حفظ الأمن في المملكة.

https://mobile.twitter.com/AljawazatKSA/status/951819869019951104

الجوازات تقوم بضبط المخالفين

ويذكر أن المديرية العامة للجوازات بالمملكة قد قامت خلال الفترة الماضية بضبط عدد كبير من المخالفين لنظامي العمل والإقامة والمملكة، والذين يعملون بصورة غير قانونية، وقد تم ترحيلهم إلى بلادهم.

https://mobile.twitter.com/MOISaudiArabia/status/951521329982984194

ويذكر أن أغلب المخالفين لنظام العمل والإقامة كما أوضحت الجوازات هم من اليمنين، يليهم الإثيوبيين، وأكدت الجوازات أن الحملة مستمرة حتى يتم القبض على كافة المخالفين.

تحديث: لا تزال حملة وطن بلا مخالف قائمة وقد تم ضبط عدد كبير من المخالفين لنظم الإقامة والعمل.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.