قامت المديرية العامة للجوازات، بإطلاق تنبيه هام إلى كافة المقيمين بالمملكة، والذين لم يقوموا بتسجيل بصماتهم أو ما يطلق عليه الخصائص الحيوية، إلى ضرورة المبادرة بتسجيل بصماتهم في النظام الآلي للجوازات.

الجوازات تطلق تنبها هاما للمقيمين بالمملكة..وتحذر من إيقاف الخدمات 1 13/3/2018 - 12:02 م

المديرية العامة للجوازات توجه تنبيه للمقيمين

وطالبت المديرية كافة المقيمين، بضرورة مراجعة إدارات وشعب الجوازات الموجودة في كافة مناطق ومحافظات المملكة، مع ضرورة إحضار أصل جواز السفر الخاص بهم، بالإضافة إلى هوية مقيم، وذلكك للتسجيل في نظام البصمة، لهم ولمرافقيهم، وذلك لمن بلغ منهم ست سنوات فما فوق ذلك، وذلك حتى يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات المتعددة التي تقوم الجوازات بتقديمها للمقيمين، واكدت المديرية على ضرورة قيام كافة المقيمين باتباع الآنظمة والتعليمات التي ينصف عليها نظام الإقامة على أراضي المملكة.

الجوازات توقف خدمات المخالفين

جدير بالذكر أن المديرية العامة للجواوات قد قامت بإيقاف كافة الخدمات التي يتم تقديمها للوافدين الذين لم يقوموا بتسجيل البصمة في النظام الآلي التابع للمديرية، وكانت المديرية في وقت سابق قد قامت بتجهيز عدد من المواقع ليتمكن الوافدين من التسجيل في نظام البصمة، في كافة الإدارات التي تتبع الجوازات في كل مناطق المملكة ومحافظاتها، وتم دعم هذه الأماكن بأجهزة مطورة وكوادر بشرية تم تأهيلها، لضمان الدقة والسرعة في إنهاء كافة الإجراءات الخاصة بهذا الأمر.

الجوازات تعلن عن طرق الاستفسار

وقد قامت الجوازات بتخصيص بريدا إلكتروني، ليتمكن المقيمين من التواصل مع المديرية وهو [email protected]، ويستقبل البريد الإلكتروني كافة الآراء والمقترحات، وأشارت الجوازات أنه يمكن للمقيمين الإكلاع على المواقع التي يتم فيها تسجيل الخصائص الحيوية عن طريق زيارة الموقع الرسمى www.gdp.gov.sa .

وأشارت المديرية أنه يمكن للمقيمين أن يقوموا باتأكد من تسجيل بصماتهم لدى أنظمة وزارة الداخلية عن طريق زيارة الموقع الرسمي لوزارة الداخلية،

www.moi.gov.sa