الجوازات السعودية تُحذر من عقوبة تغير معلومات جواز السفر

حذرت الجوازات السعودية جميع المواطنين والمواطنات من التغير في جواز السفر، حيث أكدت أن النظام يعاقب عليها بغرامة مالية كبيرة، لذا يجب على الجميع البعد عن تلك المخالفة حتى لا يصل الأمر إلى المنع من السفر، وتحاول المديرية التواصل مع جميع المستفيدين خلال هذه الفترة من خلال القنوات الرسمية التابعة لها، من أجل تقديم العديد من الاستفسارات والمعلومات الهامة التي تهم المواطنين.

الجوازات السعودية

عقوبة التغير في جواز السفر

وأكدت المديرية العامة للجوازات أن الحذف أو الإضافة أو التغير في المعلومات الواردة في الجواز، أو التحريف المتعمد أو الإتلاف أو التغير في الصورة، يتم معاقبة مرتكبي تلك المخالفة بغرامة مالية كبيرة تصل إلى 100 ألف ريال سعودي، أو المنع من السفر لمدة لا تزيد عن 5 سنوات أو بالعقوبتين معاً.

الجوازات السعودية توجه نصائح هامة للمواطنين

وناشدت الجوازات السعودية الجميع من خلال البيان الصادر عنها خلال الساعات الماضية، والذي تم نشره على موقع الحساب الرسمي لها على تويتر، أنه يجب على كافة المواطنين المحافظة على جوازات سفرهم من التلف أو الفقدان، مع ضرورة وضعها في الأماكن المخصصة لها والأكثر أمانا.

كما أكدت المديرية على ضرورة عدم إهمال الجوازات الخاصة بالمواطنين، كما يجب عدم رهنها أو إساءة استعمالها من أجل المحافظة عليها وعدم تغير معالمها الأساسية، حيث أن فقدان الجواز أو رهنه قد يضر كثيراً بالمواطن، وأكدت على عدم إساءة استعمال الجواز.

وهنا يجب على الجميع اتباع تعليمات المديرية من أجل المحافظة على الجواز، وعدم التعرض للمساءلة القانونية والوقوع تحت طائلة القانون السعودي والتعرض للغرامة المالية والسجن بسب الإهمال.

يهمك أيضاً:

سلوك مشبوه.. إجراء عاجل من جامعة الباحة بشأن عاملة كلية المخواة.. فيديو
«حساب المواطن» يرد على شكوى أرملة توقف دعمها وأطفالها الأيتام ويكشف السبب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.