10 إجازات موزعة على الفصول الثلاثة، وزارة التعليم تُصدر التقويم الدراسي الجديد للعام القادم 1444

خلافاً للأعوام السابقة فقد نصَّ التقويم الجديد الذي ينظِّم أوقات الدوام الرسمي في المدارس والجامعات للعام المقبل 1444هـ على عودة المعلمين برفقة طلابهم في نفس اليوم في الأول من شهر صفر القادم، وهو ما سوف يمنح المعلمين إجازة كاملة لـ 60 يوماً، بينما يعود الكادر الإداري إلى المدارس قبل أقل من أسبوع من انطلاق العملية التعليمية.

التقويم الدراسي الجديد

التقويم الجديد يشمل 185 يوم دوام فعلي

وكانت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية قد أصدرت التقويم الدراسي الجديد للعام المقبل، حيث تضمَّن زيادة في أيام الدراسة الفعلية التي بلغت 185 يوماً بدلاً من 183 يوماً في العام الحالي بينما تقلصت الإجازات إلى 10فقط.

كما قررت الوزارة بداية إجازة عيد الفطر يوم 22 رمضان، والعودة بعد العيد في السادس من شهر شوال، ويكون مجموع أيام الإجازات خلال الفصول الثلاثة 56 يوماً.

10 إجازات موزعة على الفصول الدراسية الثلاث

وينتهي الفصل الدراسي الأول يوم الخميس 30/ 4/ 1444هـ، ليبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 10/ 5/ 1444هـ، وينتهي  يوم الخميس 10/ 8/ 1444هـ، ثمَّ يبدأ الفصل الدراسي الثالث يوم الأحد 20/ 8/ 1444هـ، وينتهي الخميس 4/ 12/ 1444هـ.

وبذلك يضم العام الدراسي القادم خمس إجازات مطولة، إضافة إلى إجازتان في نهاية الفصلَين الدراسيَّين الأول والثاني، فضلاً عن إجازات اليوم الوطني ويوم التأسيس، وعيد الفطر.

هذا وقد أشاد عددٌ من المعلمين عبر موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر” بقرار عودتهم مع طلابهم في اليوم الأول من العام الدراسي القادم، بما يوفِّر لهم استمتاعاً أكثر بالإجازة الصيفية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.