التقديم الإلكتروني بجامعة جدة عبر الموقع الرسمي للتسجيل في مرحلتي البكالوريوس والماجستير

قامت جامعة جدة بالإعلان عن بدء قبول طلبات الإلتحاق لمرحلتي البكالريوس والماجستير للعام الدراسي الجديد  1438-1439هـ، إبتداءاً من اليوم الأحد الموافق 16 رمضان 1438هـ -حتى يوم الخميس الموافق 12 من شوال 1438هـ، وسوف يتم تقديم الطلبات عبر الموقع الرسمي لبوابة القبول لجامعة جدة https://adm.uj.edu.sa/ ، وقد أعلنت عمادة الدراسات العليا التي تتبع جامعة جدة عن إستقبال طلبات الطالبات والطلاب الراغبين بالتسجيل في برنامج الدراسات العليا، وذلك من خلال رابط القبول لجامعة جدة الإلكتروني خلال المدة المحددة، مع التأكيد على طلب القبول إبتداءاً من يوم 15-10 وحتى 25-10-1438هـ، وسوف يتم الإعلان عن النتيجة في يوم 1-11-1438.

الموقع الرسمي للتقديم لجامعة جدة

وقد تم الإعلان عن البرامج المتاحة للقبول بالجامعة لدرجة الماجستير للعام الجامعي 1438-1439هـ، وتمثلت البرامج المتاحة في 3 أقسام هي :

1- البرامج الأكاديمية.

  • ماجستير إدارة الموارد البشرية.
    ماجستير علوم الحاسب.
    ماجستير الرياضيات.
    ماجستير في الكيمياء الصناعية.
    ماجستير التقنية الحيوية.

2- البرامج الأكاديمية في التخصصات التربوية.

  • ماجستير القراءات.
    ماجستير التفسير وعلوم القرآن.
    ماجستير في تقنيات التعليم.
    ماجستير في القيادة التربوية.
    ماجستير التربية الخاصة

3- البرامج التنفيذية والمهنية.

  • ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي.
    ماجستير ريادة الأعمال والإبداع.
    ماجستير في الأمن الإلكتروني.
    ماجستير في تقنية المعلومات المؤسسية.
    ماجستير في علم السموم والأدلة الجنائية.
    الماجستير التنفيذي في الإدارة الهندسية.

كما تحددت شروط الإلتحاق بتلك البرامج، وسيتم إستقبال الطلبات خلال الفترة المحددة من اليوم الأحد 16-9-1438 وحتى 12-10-1438هـ  وذلك على نظام قبول بلس.

مع إعتبار شرط إتقان اللغة الإنجليزية شرطا أساسيا، من أجل الحصول على درجة الماجستير :

الإختبار الأول: إختبار التويفل: من خلال بعض المعاهد الخاصة، شريطة أن يكون بينها وبين الجهة المختصة بالولايات المتحدة الأمريكية إتفاقية، وهذا الإحتبار يوجد منه ثلاثة أنواع وهم pbt، ibt، cbt، وصلاحية المحددة لهذا الاختبار سنتين(عامان).
الإختبار الثاني: إختبار step: وذلك عبر المركز الوطني للقياس والتقويم بجميع أنحاء المملكة وصلاحية المحددة لهذا الاختبار ثلاثة سنوات(3 أعوام).
الإختبار الثالث: إختبار  ielts: من خلال المركز الثقافي البريطاني وصلاحية المحددة لهذا الإختبار سنتين(عامان).
وهناك إستثناء من شرط الحصول على إتقان اللغة الإنجليزية وهم دارسي كليات الطب والصيدلة وطب الأسنان وبكالوريوس اللغة الإنجليزية بإعتبار أنهم يدرسون خلال فترة دراستهم باللغة الإنجليزية، وأيضاً الحاصلين على مؤهل جامعي من أي دولة أجنبية ناطقة باللغة الإنجليزية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد