طريقة وخطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية للحصول على نتائج الطلاب

يعد برنامج نظام نور الإلكتروني واحد من أهم الآنظمة المتواجدة في المملكة العربية السعودية التابعة لوزارة التربية والتعليم، من أهم الآنظمة التي يبحث عنها الطلاب وأولياء الأمور في كافة الأوقات، وذلك من أجل الاستعلام عن نتائج الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة، وذلك على مستوى المملكة العربية السعودية من خلال الموقع الإلكتروني.

طريقة وخطوات التسجيل في نظام نور برقم الهوية للحصول على نتائج الطلاب 1 28/1/2018 - 1:50 م

حيث يتطلب للحصول على نتائج الامتحانات الخاصة بالطالب على مستوى المملكة، سواء النتائج الشهرية والنهائية بكافة المراحل الدراسية، سواء كان ابتدائي وإعدادي وثانوي وكافة المستويات المتوسطة من أجل التسجيل في نظام نور الإلكتروني برقم الهوية.

خطوات وطريقة التسجيل في نظام نور برقم الهوية:

ويمكن لكافة الطلاب وأولياء الأمور الدخول على نظام نور الإلكتروني، من أجل الحصول على النتائج، حيث يتطلب إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثم الرمز التأكيدي ومن ثم النقر على نظام نور للنتائج، وعقب ذلك النقر على كلمة “التالي”، وبذلك سوف يكون قد تم تسجيل حساب جديد تستطيع فتحه تلقائياً عند كل دخول.

ويأتى ابتكار التسجيل في نظام نور الإلكتروني، في إطار حرص المملكة العربية السعودية على التيسير على أولياء الأمور والطلاب، وذلك من خلال الاستعلام عن النتائج ومستوى الطالب، حيث يأتى ذلك باستخدام النظام الإلكتروني لتسجيل الطلاب الجدد والاستعلام على النتائج بالمراحل التعليمية المختلفة.

كما يتيح نظام نور الإلكتروني متابعة أداء الطالب وتيسير عملية البحث بالخطوات البسيطة، مع ضمان سرية هذا البحث وذلك باستخدام رقم سري خاص بكل طالب.