رابط تسجيل الطلاب المستجدين في الصف الأول الابتدائي عبر نظام نور


أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، في بيان رسمي عن إصدار تعميم جديد لكافة الطلاب وأولياء الأمور، وذلك من أجل التسجيل في الصف الأول الابتدائي وذلك لمن أكملو ست سنوات في موعد بدء العام الدراسي 1439/ 1440هـ، أو أقل من ذلك ب90 يوم فقط، ومن تقل أعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوماً كحد أعلى بشرط أن تتحقق إدارة المدرسة من توفر المعايير الموضحة.

  • أن يكون الطفل حاصل على شهادة صادرة من روضة أطفال معتمدة تثبت التحاقه بها لمدة عام دراسي كامل.
  • يشترط أن توفر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل المهارات النمائية.

وقد طلبت وزارة التعليم الحصول على التوصية المعتمدة من معلمة الروضة، وذلك متضمنة قدرته على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي، وذلك من كان تاريخ ميلاده في 25/3/1434 أو قبل ذلك والذين تقل اعمارهم عن ست سنوات بـ 180 يوما كحد اعلى من كان ميلاده خلال الفترة من 26/3/1434 وحتى 27/6/1434.

تسجيل السعوديين وغير السعوديين في نظام نور

وأعلنت وزارة التعليم السعودية، على إن هذه المعايير تطبق بشكل كامل على السعوديين وغير السعوديين في كافة مدارس التعليم العام الحكومية والأهلية وتحفيظ القرآن ومعاهد وبرامج التربية الخاصة والمدارس الأجنبية والمدارس المطبقة للبرامج الدولية.

أما بخصوص تسجيل السعوديين وغير السعوديين في المدارس الأهلية والأجنبية والطلاب السعوديين من أمهاتهم السعوديات من أباء غير سعوديين في المدارس الحكومية والتي يجرى بها مفاضلة من 4/6/1439 و الطلاب غير السعوديين الذين يعاملون معاملة السعوديين 3/7/1439 ، ويمكن لكافة الطلاب التسجيل من خلال موقع نور الإلكتروني.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.