التسجيل في مهرجان ولي العهد للهجن 2022

قامت اللجنة المنظمة لمهرجان ولي العهد للهجن بالمملكة العربية السعودية، بالإعلان عن بدء التسجيل للراغبين في المشاركة بالسباقات النهائية للهجن، والتي تنطلق في يوم ٢٤ من شهر أغسطس الحالي، ويقام خلال المسابقات النهائية ٢٣٤ شوطاً، وسوف يتاح التسجيل عبر الموقع الإلكتروني حتى نهاية يوم الأحد الموافق ٢١ من شهر أغسطس الحالي.

التسجيل في مهرجان ولي العهد للهجن 2022

الأشواط التمهيدية في مهرجان ولي العهد للهجن بالمملكة

علاوة على ذلك، يذكر أن الأشواط التمهيدية للمهرجان الذي ينظمه الاتحاد السعودي للهجن على ميدان الطائف التاريخي، قد بدأت في  يوم 23 يوليو الماضي بـ356 شوطاً، لمدة 19 يوماً، ويذكر أيضاً أن الماراثون أقيمت به أربعة أشواط.

مهرجان ولي العهد

في غضون ذلك، تصدر ملاك الهجن أصحاب الجنسية السعودية من خلال فوز 274 مالكاً ثم تلتها الإمارات بـ 49 وقطر 29 والكويت بـ 12 والبحرين وعمان بـ 9 ملاك ومن الولايات المتحدة الأمريكية متسابق واحد.

الأكبر عالميًا من حيث الجوائز

علاوة على ذلك، يقال أن مهرجان ولي العهد للهجن يعد المهرجان الأكبر عالمياً من حيث الجوائز التي توزع على المتسابقين الفائزين، إذ تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 56 مليون ريال أو ١٤ مليون دولار، يتنافس عليها المئات من أشهر ملاك الهجن المحلية والخليجية والدولية، على مرحلتين “تمهيدية ونهائية”، ويبلغ مجموع أشواطهما 591 شوطاً، علاوة على ذلك، خصص مهرجان ولي العهد للهجن مليون ريال لجائزة سيف ولي العهد التي سيفوز بها مالك الهجن الأكثر حصولاً على النقاط في الأشواط العامة للمهرجان ككل.

مهرجان ولي العهد للهجن

سباقات الهجن في المملكة العربية السعودية

يعد سباق الهجن في المملكة العربية السعودية من التراث الخاص بالدولة والتي بدأ مع بداية تعامل الإنسان مع البعير، الأمر الذي جعله تراثًا خاص بالمملكة العربية السعودية، وأصبحت تقام بطولات كبيرة للهجن في المملكة، ولكن يوجد مشاركين من الكويت والإمارات والولايات المتحدة الأميركية وغيرهم من البلدان.

سباقات الهجن

ويهدف المهرجان إلى تأصيل تراث رياضة سباقات الهجن، وتعزيزها في الثقافة السعودية والعربية والعالمية، وتنشيط الحركة السياحية والاقتصادية في المملكة العربية السعودية، لأن المهرجان يكون له صدى كبير يعمل على تنشيط السياحة في المملكة العربية السعودية، وذلك يعتبر هدف أساسي بخلاف الهدف الأصلي وهو الحفاظ على سباقات الهجن لأنها تراث للملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.