التسجيل في حافز – بالتفصيل تعرف على طريقة التسجيل والدورات المقدمة من البرنامج

التسجيل في حافز من أكثر ما يشغل بال المواطن السعودي، قامت الحكومة السعودية بإطلاق برنامج حافز عام 2011، لمساعدة جميع المواطنين الباحثين عن العمل خلال برنامج طاقات البوابة الإلكترونية، كما يقدم برنامج حافز مجموعة من الدورات التدريبية التي تُمكن الشباب من الدخول إلى سوق العمل، وإكتساب الخبرات العملية، ويحصل المسجلين في البرنامج على مبالغ مالية كإعانات شهرية لهم، ولذلك نقدم لكم خطوات التسجيل في حافز، للإستفادة من الخدمات التي يُقدمها البرنامج.

التسجيل في حافز

طريقة التسجيل في برنامج حافز

يساعد برنامج حافز جميع السعوديين في البحث عن الوظائف المناسبة لتخصصاتهم العلمية، ويُمكن التسجيل في البرنامج من خلال إـتباع الخطوات التالية:

  • أولًا قم بالدخول إلى موقع برنامج طاقات البحث عن عمل خلال الضغط على اسم الموقع.
  • ثم قم بتعبئة البيانات المطلوبة في البرنامج مثل، نوع الهوية، ورقم هوية المقيم، وتاريخ الميلاد، والبريد الإلكتروني، وكلمة المرور، ورقم الجوال الخاص بك.
  • بعد ذلك قم بإدخال كافة التفاصيل الشخصية المطلوبة.
  • ثم أدخل رمز التحقق المرسل إليك على رقم جوالك.
  • بعد ذلك قم بالضغط على زر دخول.
  • بعد إنتهاء التسجيل، يقوم برنامج حافز بالتنسيق مع برنامج طاقات البوابة الوطنية للعمل؛ لمساعدة الباحثين عن العمل، وإعطائهم المخصصات المالية والدورات التدريبية اللازمة للمشترك.

دورات برنامج حافز

تنقسم الدورات التي يُقدمها برنامج حافز إلى دورتين، وهما:

  • الدورة الأولى من برنامج حافز

الدورة الأولى في برنامج حافز خاصة بالعاطلين عن العمل، ويقوم البرنامج بتقديم دعم نقدي لهم يبلغ حوالي 2000 ريال سعودي شهريًا، ويتم خلال الدورة الأولى أيضاً تدريب العاطلين إلكترونياً؛ لمساعدتهم في الحصول على وظائف مناسبة لمؤهلاتهم العلمية، ويوفر البرنامج مجموعة من الخدمات الإلكترونية مثل خدمة التحقق عن الأهلية؛ للتحقق من حالة الإستحقاق.

  • الدورة الثانية من برنامج حافز

يقدم برنامج حافز خلال الدورة الثانية مخصصات مالية لجميع العاطلين المُسجلين في البرنامج، وهذه المخصصات تستمر لمدة 12 شهرًا، ففي الأربع شهور الأولى تكون المخصصات بقيمة 1500 ريال سعودي، وفي الأربع شهور الثانية تكون المخصصات بقيمة 1250 ريال سعودي، وفي الأربع شهور الأخيرة تكون المخصصات بقيمة 1200 ريال سعودي.