التسجيل في برنامج اتقن عبر بوابة التدريب الالكتروني للتدريب التقني والمهني

برنامج أتقن هو أحد البرامج الخاصة بالتدريب التقني والمهني حيث يقوم بتوفير كافة الوسائل التكنولوجية والمعامل والخبراء والمختصين لكي يتم التدريب بصورة أفضل ومواكبة التطورات الحديثة، وهو برنامج تم إطلاق من قبل المؤسسة الإجتماعية التي تهدف إلى توفير فرص عمل جادة للمواطنين السعوديين خاصة خريجي الجامعات والمعاهد العليا لكي يتم مواكبة متطلبات سوق العمل.

التسجيل في برنامج اتقن عبر بوابة التدريب الالكتروني للتدريب التقني والمهني 4 25/8/2018 - 6:19 ص

التسجيل في برنامج اتقن عبر بوابة التدريب الالكتروني للتدريب التقني والمهني 1 25/8/2018 - 6:19 ص

ويضم برنامج أتقن العديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات بما تتوافق مع الرجال وبعض الدورات التي تتوافق مع المجالات النسائية وهناك المجالات التي يمكن أن يتم دراستها من قبل الجنسين مثل علوم الحاسوب والبرمجة وقيادة السيارات والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من المجالات.

ولكن هناك بعض الشروط الواجب توافرها في المتقدم للحصول على تلك الدورات وهي على سبيل المثال أن يكون المتقدم حاصل على شهادة جامعية أو خريج إحدى المعاهد العليا ومعه شهادة معتمدة وأن يكون سعودي أو سعودية الجنسية ومقيم داخل المملكة، وألا يقل عمر المتقدم لتلك التدريبات عن خمسة عشر عام ولا يزيد عن ستون عام وان يتم دفع الرسوم المقررة وهي مائتي ريال سعودي.

التسجيل في برنامج اتقن عبر بوابة التدريب الالكتروني للتدريب التقني والمهني 2 25/8/2018 - 6:19 ص

التسجيل في برنامج اتقن عبر بوابة التدريب الالكتروني للتدريب التقني والمهني 3 25/8/2018 - 6:19 ص

رابط التسجيل عبر بوابة التدريب الإلكتروني

وهنا يتساءل الكثير عن طريقة الاشتراك أو التسجيل لكي يتم الالتحاق لتلك الدورات وهي تتم من خلال الذهاب للمكتب التابع لتلك الهيئات أو توفير الوقت والجهد ويتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص ببرنامج أتقن للتدريب التقني والمهني، وتسجيل الدخول على تلك البوابة من خلال رقم الهوية حتى يتم متابعة التسجيل فيما بعد ويتم إصدار الشهادات واستكمال كافة إجراءات تلك الدورات من خلال ذلك الرقم.

أهمية برنامج أتقن للتدريب التقني والمهني

يهدف برنامج أتقن التدريبي على توفير فرص حقيقية لمختلف الجنين خريجي الجامعات لمن يريد أن يطور مهاراته ويقوم برفع الكفاءة التدريبية الخاصة وذلك لكي تم الاستجابه لدعوات المستثمرين ورجال الأعمال الذين يرغبوا في توافر أفراد مدربين ومؤهلين للعمل داخل المشاريع الحديثة التي يقوموا بتأسيسها بهدف الارتقاء وتطوير المجتمع السعودي وعدم التوقف عند التعليم الجامعي فقط.

وذلك من خلال توفير لفيف ضخم من أساتذة الجامعات والمتخصصين في مجالات صيانة الأجهزة الكهربائية والسيارات ومبادئ التكييف والتبريد والكهرباء وغيرها من المجالات الأخرى التي تساعد على وضع المبادئ الأساسية خلال تلك الدورات.

برنامج أتقن فرصتكم


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.