التسجيل في التعداد السكاني العد الذاتي بالسعودية 2022

تصدر العد الذاتي في المملكة العربية السعودية مواقع التواصل الاجتماعي ومحرك بحث جوجل، وذلك بعد إعلان الهيئة العامة للإحصاء عن بدء إجراء تعداد شامل، لكافة الأسر والأفراد والمواطنين المقيمين داخل المملكة العربية السعودية،ولا يشمل التعداد السكاني زوار المملكة سواء من المعتمرين أو الحجاج أو السياح، بجانب الموجودين خارج المملكة بصفة مؤقتة أقل من 12 شهرا، وأعلنت الهيئة العامة للإحصاء عن إلزامية تسجيل البيانات وإتاحة طرق عدة للتسجيل ومنها التسجيل عبر موقع الهيئة علي الإنترنت أو العد الميداني من قبل موظفي الهيئة العامة للإحصاء.

مواعيد التسجيل في التعداد السكاني 2022

وأنطلق التسجيل في التعداد السكاني في المملكة العربية السعودية، يوم 10 مايو 2022 من الشهر الجاري، ويستمر حتى يوم الخميس 26 مايو 2022 من الشهر الجاري، وأعلن المتحدث الرسمي لهيئة الإحصاء بالمملكة عن إلزامية المشاركة في التسجيل، وسيتم تطبيق غرامات علي من يمتنع عن التسجيل خلال الفترة المحددة.

طرق التسجيل في التعداد السكاني 2022

في الفقرة التالية سنشرح بطريقة مبسطة طرق التسجيل في التعداد السكاني عبر الإنترنت او التسجيل  الميداني.

• التسجيل الإلكتروني عبر موقع الهيئة العامة للإحصاء علي الإنترنت من هنا ، وإدخال البيانات الخاصة بالفرد وأسرته بشكل صحيح.

• التسجيل الميداني وذلك عبر الذهاب إلى موظفي التعداد بمحطات الهيئة العامة للإحصاء، وملء الاستمارة الخاصة بالتسجيل بمساعدة موظفي التعداد.

• التسجيل الميداني عن طريق الزيارات الميدانية التي يجريها موظف التعداد علي منازل المواطنين، لتسجيل بياناتهم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.