استمارة التعداد السكاني 2022 للتسجيل في “العد الذاتي” النفاذ الوطني 1443

من قِبل الهيئة العامة للإحصاء “النفاذ الوطني” تم الإعلان عن البدء في استقبال الطلبات الخاصة بالتسجيل في التعداد السكاني 2022 بالمملكة العربية السعودية، وتم توضيح الأمر بشأن كافة التفاصيل التي تتعلق بـ”تعداد السعودية 2022″، ولذلك يتساءل العديد من المُواطنين بالمملكة ما هو “رابط التسجيل في التعداد السكاني 1433″، وعبر السطور القلائل أدناه سوف نُوضح لكم كافة المعلومات حول استمارة التعداد السكاني 2022.

استمارة التعداد السكاني 2022

التعداد السكاني للسعودية 2022 | التسجيل في الهيئة العامة للإحصاء

قامت “هيئة الإحصاء” بالمملكة العربية السعودية أو “النفاذ الموحد” بالإعلان عن إطلاق برنامج “تعداد السعودية” 2022، حيث حرصت الحكومة بالمملكة على إطلاق هذا البرنامج بهدف إحصاء البيانات الاقتصادية والديموغرافية الخاصة بـ”عدد سكان السعودية 2022″، وهذا البرنامج هو “التعداد السكاني الذاتي نفاذ” الخامس بعد الإحصاء الأخير الذي توصل إلى عدد سكان السعودية الذي بلغ أكثر من 27,139 نسمة في التعداد السكاني الأخير بعام 2015.

استمارة التعداد السكاني 2022

من جِهة أخرى تم صدور رابط استمارة التعداد السكاني 1443 بالمملكة من قِبل “الهيئة العامة للإحصاء العد الذاتي”، وجدير بالذكر أنه تم إطلاق هذا الرابط من خلال مِنصة “الهيئة العامة للإحصاء” موقع “العد الذاتي”، وذلك بالإضافة إلى وجود العديد من المحطات بالمراكز المُختلفة بكافة مناطق المملكة.

استمارة التعداد السكاني 2022

رابط التسجيل في التعداد السكاني 1443

على صعيد آخر يتساءل العديد من المُواطنين بالمملكة العربية السعودية عن كيفية التسجيل في الهيئة العامة للإحصاء “التسجيل في تعداد السعودية 2022″، ولكن يجهلون الخطوات الصحيحة للقيام بذلك، وفيما يلي شرح خطوات المُشاركة في تعداد السعودية 1443:

  • توجه المُشارك إلى رابط التعداد السكاني للسعودية 2022 “النفاذ الوطني“.
  • يتبع ذلك الضغط على تبويب “التعداد الذاتي” ومن ثَم النقر على خيار “النفاذ الموحد”.
  • يتم من خلال المُشارك في الخطوة التالية إرفاق “الهوية الوطنية” في الحقل المُخصص لذلك.
  • يتوجب الآن كتابة كافة البيانات المطلوبة في حقولها المُخصصة لذلك، ويليه مُباشرة كتابة “أفراد الأسرة”.
  • والآن تحين خطوة “التسجيل في استمارة التعداد السكاني 2022” ويتبعه توضيح باقي الخطوات.

استمارة التعداد السكاني 2022

متى يبدأ تعداد السعودية 2022 ومتى ينتهي؟

قُبيل صدور مُوافقة الملك “سلمان بن عبد العزيز” خادم الحرمين الشريفين والأمير “محمد بن سلمان” ولي العهد الكريمة، تم الإجابة على سؤال “متى يبدأ التعداد السكاني 2022” وذلك حيث تم الإعلان أن موعد بداية التسجيل في العد الذاتي كان من يوم “التاسع” 9 شوال 1443 هـ المُوافق “العاشر” 10 من شهر مايو 2022 مـ.

آخر موعد لتعداد السعودية 2022

وبعد أن قامت “الإحصاء” السعودية بالإعلان عن فتحها باب التسجيل في التعداد السكاني 2022 جاءت أيضاً لتقوم بتوضيح الموعد الأخير للتسجيل في التعداد السكاني، وأشارت إلى أن التسجيل مُتاح لُمدة 15 من تاريخ فتح باب التسجيل في التعداد السعودية 1443، ولذلك فإن التسجيل مُستمر حتى يوم “الخامس والعشرين” 25 مايو 2022، ولذلك يتبقى يومان فقط على غلق باب التسجيل في تعداد السعودية.

كيفية المُشاركة في تعداد السعودية 1443 - 2022 يُمكن لجميع المُواطنين بالمملكة العربية السعودية التسجيل في التعداد السكاني 2022، وذلك للمُشاركة في العد الذاتي، وبحسب ما أعلنت عنه "هيئة الإحصاء" السعودية، انه يمكن المُشاركة عبر التالي: العد الميداني. المحطات الخاصة بالعد الذاتي. العد الذاتي.

رابط تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022

بعد أن تعرفنا على خطوات التسجيل في العد الذاتي 1443، سوف نُوضح لكم طريقة تعبئة استمارة التعداد السكاني 2022، وتلك الخطوات هي كالآتي:

  • التوجه إلى فتح “موقع تعداد السعودية” الموجود أعلاه وتسجيل الدخول.
  • بعد ذلك يقوم المُشارك بالضغط على خيار “العد الذاتي” نفاذ.
  • يليه النقر على أيقونة تسجيل الدخول عبر موقع الهيئة العامة للإحصاء أو مِنصة النفاذ الوطني الموحد.
  • في الأخير سوف يتم كتابة كافة البيانات والمعلومات في الأماكن المُخصصة لذلك.

كيفية المُشاركة في تعداد السعودية 1443 – 2022

يُمكن لجميع المُواطنين بالمملكة العربية السعودية التسجيل في التعداد السكاني 2022، وذلك للمُشاركة في العد الذاتي، وبحسب ما أعلنت عنه “هيئة الإحصاء” السعودية، أنه يمكن المُشاركة عبر التالي:

  • العد الميداني.
  • المحطات الخاصة بالعد الذاتي.
  • العد الذاتي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.